الأخبار

لإنقاذ «وش السعد»..

 

89

 

بعد ثلاث حلقات من عرضه الكوميدي “وش السعد” لم تتضمن أي من الرسائل الحقيقية، لجأ محمد سعد في الحلقة الرابعة التي قدمها، مساء الجمعة، إلى الرسائل السياسية، إذ تضمنت الحلقة رسالة مهمة جدا نجح خلالها في كسب تعاطف الجمهور، وخاصة أنها نوع من العتاب وجهه محمد سعد للداخلية، عما يحدث حاليا من تجاوزات قد تكون ذريعة -على حد قوله- لتدخل جهات خارجية في شئون البلاد.
وفي الحلقة التي تعرض على قناة “إم بي سي مصر”، قال “سعد” الذي اشتهر بتقديم شخصية “اللمبي”، في رسالته التي يقدم فيها شخصية بوسطجي تستغيث به إحدى الأمهات التي قامت بدورها الفنانة علا غانم، لإرسال خطاب لمن وصفته بـ”حضرة العمدة” تشكو فيها من تصرفات الغفر الذين اختطفوا ابنها والذين يسيئوا لأهل الكفر الذي يعيشون فيه.
أما الرسالة فهى عبارة عن لوم من الأم ويقصد فيها مصر إلى المسئولين، قال فيها: “حضرة المحترم العمدة المبجل، مرسل لجنابك مني أنا ومينا ومحمد وحنا شكوتنا من الغفر بتوعك، قلوبهم بقت قاسية علينا شوية.. وصيهم علينا وقول لهم ما يقسوش على أهاليهم، خصوصاً إننا ولادنا غفر عندك، يعني ينفع اشتكي ابني ليك؟! دي حتى تبقى عيبة”.
وتابعت الرسالة: “إحنا عارفين إن الكفر مشاكله كتير، كان الله في العون، إحنا بنحبك ومفيش حد غيرك، بس وصّي ولادنا علينا، نرجع نتلم من تاني ومفيش حد غريب يدخل جوانا”.
ويبدو أن سعد سيغير من سياسته في عرضه الكوميدي، حيث لاقت الحلقة اهتمامًا واسعًا بسبب وجود مضمون حقيقي لها بعد أن كانت الحلقات السابقة تعتمد على تواجد ممثلات جميلات أمثال: هيفاء وهبى ونيكول سابا، لكنه استعان في هذه الحلقة بعلا غانم التي ارتدت الجلابية الفلاحى وتحدثت بلهجة الفلاحين، مجسدة دورًا أشبه بأدوار فيلم “البوسطجي”.
وتتواصل حلقات “وش السعد” بالعرض أسبوعيًا ويتم تصويره بحضور جماهيري. ويشارك في كتابته فريق من الشباب، تحت إشراف الكاتب والمؤلّف سامح سر الختم، ويخرجها تلفزيونياً سامح عبد العزيز، ويخرجها مسرحياً الفنان أشرف زكي والمخرج هشام عطوة، ويشارك في تمثيل الحلقات هشام إسماعيل، سامية الطرابلسي، وحسن عبد الفتاح.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى