الأخبار

بالفيديو عكاشة «يحذِّر» صلاح دياب

41

 

 

حذَّر الإعلامي توفيق عكاشة، رجل الأعمال صلاح دياب مؤسس صحيفة “المصري اليوم” بالقبض عليه، وذلك قبل نحو أسبوع من القبض عليه فجرالأحد.
ويعود مقطع الفيديو إلى حلقة الأحد الماضي من برنامج “مصر اليوم” على فضائية “الفراعين”، التي يملكها عكاشة، الذي جاء هجومه على دياب بسبب نشر خبر في “المصري اليوم”، مفاده أنَّ “84 من الحزب الوطني يعودون للبرلمان”.
وقال عكاشة، في مقطع الفيديو: “صلاح دياب كان يؤيد الاتحاد الاشتراكي وينتمي لحزب الوفد، أقسم بالله إن لو دياب لو ماشفش حل في الاشتراكيين الثوريين والإخوان اللي عنده في الجورنال هيتعرض لهجوم لاذع وكله بالمستندات”.
وأضاف عكاشة: “أنا عايز أسأل وزارة التموين ومباحث التموين هل هناك مشاكل في أحد مصانع المواد الغذائية التي يملكها المهندس صلاح دياب، وباطالب اللواء أبو بكر عبد الكريم المتحدث باسم الداخلية يقولي إذا كان هناك محاضر تم تحريرها في الشرطة بهذا الأمر ـو مافيش”.
وألقت الأجهزة الأمنية فى الساعات الأولى من فجر  الأحد القبض على رجل الأعمال صلاح دياب ونجله توفيق.
وقال مصدر أمني، في تصريحاتٍ له، إنَّه تمَّ القبض على صلاح دياب ونجله بناءً على قرار ضبط وإحضار صادر عن نيابة الأموال العامة، مشيرًا إلى أنَّه تمَّت إحالتهما إلى النيابة لتولي التحقيق في التهم المنسوبة إليهما.
و الجمعة، قرر النائب العام التحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب مؤسِّس جريدة “المصري اليوم”، وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، وآخرين، على خلفية اتهامهم بقضايا استيلاء على المال العام وأراضي الدولة.
وتلقَّى النائب العام عدة بلاغات ضد رجال الأعمال اتهمتهم بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر – الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، وتحويلها إلى منتجعات سياحية على نحوٍ يمثِّل استيلاءً على أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصَّصة من أجلها، وهو الاستصلاح والاستزراع، وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=0pzyWCo_99o&feature=g-all-xit”]

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى