الأخبار

أمه هي السبب

186

 

 

ثلاثة عشر ثانية التقطها طالب بداخل أحد فصول الصف السادس الابتدائي، بمدرسة نجيب محفوظ الرسمية للغات، والتابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الثواني القليلة التي تظهر صفع مدرس اللغة الإنجليزية، مصطفى الزهيري، لطالب مرحلة ابتدائية على وجهه، انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وقوبلت باستنكار شديد..
“دوت مصر” تحدث مع المدرس، مصطفى الزهيري، والذي قال عن الواقعة: “كنت في هذا اليوم، الخميس 31 مارس 2016، بداخل المدرسة، وكان هناك 23 مدرسا متغيبا في هذا اليوم، وكان مكلف لي الإشراف على الدور الخامس من مبنى طلاب الابتدائية بالمدرسة”.
وأضاف: “طبيعة عملي وقتها هى تسكين كل الحصص الذي تغيب عنها المدرسين، إضافة إلى الإشراف الدوري على الدور وعلى انضباط الطلاب، حيث لدي قرابة 100 فصل في المبنى كاملا، و4 فصول في الدور الخامس، وبعد فترة استأذنت مشرفات أحد الأدوار، واضطررت أن أشرف على دورين إضافة إلى تسكين الحصص بالمعلمين الاحتياطي.
وسرد المدرس تفاصيل بداية الواقعة: “كنت مشرفا على الدور أثناء خروج التلميذ أحمد إيهاب، مع عدد من الطلاب خلال الحصة، ولم يكن متواجدا لديهم أي مدرس، أدخلت الطلاب مرة، وطلبت منهم الهدوء لحين الإتيان بمدرس، ثم وجدتهم مرة أخرى خارج الفصل ومنهم أيضا أحمد إيهاب، وبيرشوا بعض بالتلج، وفي حالة هرج، فادخلتهم بنفسي، وقلتلهم إنتوا في سنة 6 يعني ناس كبيرة”.
ونفى المدرس  مصطفى الزهيري، معرفته بالتلميذ قبل الواقعة قائلا: “دي أول مرة أشوفه، وأنا لم أدرس لهذا الفصل من قبل”.
وبرر المدرس وقاعة الصفع قائلا: “الولد لم يهدأ من المرة الأولى، إضافة إلى أنه استفزني في المرة الثالثة وأنا بدخله وقالي: أنا هحبسك.. أمي قالتلي اللي يزعلك أو يعملك حاجة قوله هسجنه.. وأنا هحبسك”.

 

 

واستطرد: “بعد أن ذهبت إلى غرفة المعلمين بنفس الدور، طلبت من أحد المدرسين الإتيان بالولد، واعتذرت له وبوست رأسه، بعد الواقعة بدقائق، لإني عمري ما زعلت حد.. ولا مديت إيدي على طالب، لكن الضغط والعصبية”.
وكشف مصطفى الزهيري عن اتصاله بوالدة التلميذ أحمد إيهاب: “أحد المدرسين قال لي إن الطالب هو ابن إحدى المدرسات، وكانت تعمل في المدرسة منذ سنوات، فطلبت أن أعتذر لها لأنها زميلة، وقلت لجدة الطالب إني تعصبت لكن أيضا مهتمنا التربية قبل التعليم”.
ونفى المدرس علمه بكيفية تصوير الفيديو وانتشاره على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه شاهده في نفس اليوم الواقعة.
وأكمل المدرس مصطفى الزهيري حديثه لـ”دوت مصر” قائلا: “فوجئت بالواقعة انتقلت إلى ساحة القضاء، رغم أن أم الطالب وجدته قبلتا اعتذاري عند الاتصال بهما، وفوجئت بأنهما ذهبتا للنيابة بالفيديو”.
ونوه المدرس إلى أنه لا يعلم بقرار استبعاده للتحقيق والصادر من وزارة التربية والتعليم، حيث أنه في  إجازة اعتيادية مدتها 15 يوما من المدرسة.
وعن التصالح مع أسرة الطفل قال: “لم أرفض، وبالعكس وافقت على ذلك، لكن الأم تقبل التصالح، وبعد ساعات تتراجع، وتظهر في الإعلام وتقول إنها مستمرة في القضية، وتتراجع عن التصالح دون أن أعلم السبب، وطلبت عدم تصعيد الأمور لإني مدرس أول منذ 13 عاما، ولم أمد يدي على أي طالب في المدرسة طوال مدة عملي، ويُسأل في ذلك أولياء الأمور”.
وكان المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بشير حسن، قال في تصريحات سابقة، إن الوزارة اتخذت قرارا بإيقاف المدرس الذي صفع طالبًا في أحد الفصول، وقام أحد الطلاب بتصويره.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى