الأخبار

«أمن الدولة» تحقق مع 14 إرهابيًا بحركة حسم

 

 

تباشر نيابة أمن الدول العليا، اليوم السبت، التحقيق مع 14 من كوادر وعناصر الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية المعروفة باسم حركة «حسم» لاتهامهم بتنفيذ عمليات عدائية واعتزامهم تصعيدها خلال المرحلة الراهنة بتكليف من قياداتهم فى الخارج.

وكشفت اعترافات الإرهابيين الأولية بسابقة انضمامهم لمجموعات الحراك المسلح “حسم” منذ تشكيلها وتكليفهم برصد عدة أهداف ومنشآت أمنية خاصة أقسام الشرطة والسجون تمهيدًا لاستهدافها فى توقيتات متزامنة، كذا مشاركتهم فى عدة محاولات لاغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

وكانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطنى حول إصدار قيادات التنظيم الإرهابى تكليفات لعناصرها أعضاء الحراك المسلح “حسم” بمحافظة المنوفية بإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات، والتى تم التعامل معها وفق خطة أثمرت نتائجها عن ضبط القيادى أحمد سامىعبدالحميد عبدالعال – عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا.

كما أسفرت الجهود عن تحديد الأوكار التنظيمية التى يختبئ فيها المرتبطون بالقيادى المذكور، حيث تم ضبط 13 من هؤلاء الإرهابيين، كما تمت مداهمة أوكار إعداد وتخزين العبوات التفجيرية، أسفرت عن ضبط العديد من المتفجرات والأسلحة ومبلغ مالي 160 ألف جنيه.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى