الأخبار

تحرك عاجل ضد متحور كورونا الجديد.. تطعيم المواطنين بجرعة تنشيطية.. واللقاحات تصل في هذا الموعد

كشف الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بالنواب عضو لجنة مكافحة الفيروسات، عن أنه رغم عدم خطورة المتحور الجديد “EG 5.2“، إلا أنه سيكون له تطعيم، حيث يجري العمل حاليا على إعداد جرعة تنشيطية لجهاز المناعة، خاصة بهذا المتحور الجديد، ومن المقرر أن تصل اللقاحات مصر مع نهاية سبتمبر المقبل أو بداية أكتوبر، مع تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وقال الدكتور أشرف حاتم، في تصريحات خاصة لـ “بوابة الأهرام ” أن تطعيم المتحور الجديد من كورونا المُرتقب وصوله مصر خلال شهرعلى الأكثر، سيُعمل به لمدة عام كامل، ولا يتعارض تناوله مع تناول تطعيم الإنفلونزا الموسمية، قائلًا :” يمكن للمواطنين تناول الجرعة التنشيطية الخاصة بمتحور كورونا الجديد وتناول أيضا تطعيم الإنفلونزا الموسمية”.

وقال إنه طبقا للمعلومات المتاحة، وحيث إن اللقاحات ثبت فعاليتها في الحماية من السلالة أوميكرون، فمن المتوقع أن تقدم اللقاحات درجة عالية من الحماية من المتغير الفرعي الجديد EG 5.2.

وبحسب عضو لجنة مكافحة الفيروسات، ستكون هناك أولوية في توزيع التطعيمات، حيث تأتي فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة – بأي مرحلة عمرية – في المرتبة الأولى، ثم بعد ذلك المواطنين الأصحاء .

ahram

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى