أخبار مصر

بمساحاتٍ تصل لـ 180 مترًا.. طرح 61 ألف وحدة سكنية جديدة بالقاهرة والمحافظات في هذا الموعد والأسعار مفاجأة

انتهى صندوق التنمية الحضرية من اللمسات الأخيرة لطرح الوحدات السكنية لمشروع تطوير عواصم المحافظات المعروف باسم مشروع “دارة” وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لاستغلال وتنمية الأراضى غير المستغلة بالمحافظات.

ويعتبر مشروع عواصم المحافظات من المشروعات التى بدأها الصندوق مع تغيير مسمى الصندوق من تطوير العشوائيات لـصندوق التنمية الحضرية.

كانت مبادرة تطوير مدن وعواصم المحافظات أطلقت بعد تغيير مسمى الصندوق من صندوق تطوير العشوائيات لــ صندوق التنمية الحضرية بعد القضاء بشكل نهائى على جميع المناطق العشوائية الخطرة وذلك لضمان تواصل واستمرارية عمل الصندوق بالدخول فى قطاعات ومبادرات ومشروعات جديدة كالمشروع القومى لتطوير عواصم المحافظات من خلال استغلال المناطق الاستثمارية بمختلف المحافظات.

وتستهدف مبادرة تطوير عواصم المحافظات تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية فى 29 محافظة بتكلفة تصل لـ نصف تريليون جنيه حيث تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى منها فى 13 محافظة بإنشاء 114 ألف وحدة سكنية من خلال 36 مشروعا بتكلفة 120 مليار جنيه.

وكشف اللواء خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية فى تصريحات لــ “بوابة الأهرام” أن الشهر القادم سيشهد الطرح الجديد لوحدات مشروع “دارة” وذلك بعد الانتهاء من أعمال التنفيذ والتشطيب للوحدات بمختلف المحافظات التى تشملها المرحلة الأولى.

وأشار إلى أنه حاليا يتم تنفيذ أعمال تنسيق المواقع واللاند سكيب بحيث يكون المشروع متكامل الخدمات وجاهزا للسكن والإقامة, موضحا أن جميع المشروعات يتم تنفيذها فى أفضل الأماكن بعواصم المحافظات والتى تتميز بقربها من مواقع الخدمات. كما تم تنفيذ محاور وطرق جديدة ومتميزة لربط هذه المشروعات السكنية الجديدة مع المحافظات.

 

وقال “صديق” إن عدد الوحدات الجاهزة للطرح يصل لــ61 ألف وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات والتشطيبات فى 12 محافظة هى محافظات القاهرة والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية والشرقية والبحيرة والسويس والفيوم والمنيا وقنا وسوهاج.

وأشار إلى أنه سيتم طرح هذه الوحدات على مراحل ودفعات وفقا لحاجة السكان بكل محافظة ووفقا لمستوى ونسب الإقبال على الحجز موضحا أن الأسعار لن تزيد على نفس أسعار المرحلة الأولى باستثناء زيادات قليلة بمستوى الزيادات الجديدة على مواد البناء والخامات والإكسسورات التى طرأت أثناء إنشاء وتشطيب هذه الوحدات.

 

كما ستتميز وتتفوق هذه الوحدات فى جودتها وتشطيباتها فضلا عن تملك المواطن لوحدة مرخصة وغير مخالفة من خلال عقد رسمى موثق.

وتتراوح مساحات الوحدات بين 90 مترا وحتى 180مترا ووفقا لأسعار المرحلة الأولى تراوحت الأسعار بين 8 آلاف جنيه للمتر حتى 17 ألف جنيه للمتر حيث تراوح سعر المتر فى محافظة الدقهلية بين 15 لـ 16ألف جنيه وبين 9 لـ 10 آلاف جنيه للمتر فى الفيوم و10 آلاف جنيه للمتر فى المنوفية وبين 13 لــ14 ألف جنيه لسعر المتر فى دمياط و15 ألف جنيه للمتر فى محافظة المنيا وبين 12 لـ13 ألف جنيه للمتر فى كفرالشيخ و12 ألف جنيه للمتر فى سوهاج وبين 8 إلى 9 آلاف جنيه للمتر فى السويس.

 

وقال إن الهدف الرئيسى لهذه المشروعات ليس تحقيق أرباح بقدر تحقيق التنمية وتلبية احتياجات سكان المحافظات وكذلك استغلال وتنمية الأراضى بتلك المناطق.

 

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ هذه المشروعات على طريقة “الكومباوند” متكامل الخدمات والمرافق والجراجات كما تم مراعاة المساحات البينية بين العمارات وكذلك مراعاة أعمال اللاند سكيب والمسطحات الخضراء وتنفيذ طرق ومحاور جديدة تربط هذه المشروعات ببعضها مع محاور عواصم المحافظات لتسهيل حركة المرور.

 

وأكد أنه تم تنفيذ هذه المشروعات تلبية لطموحات ورغبات واحتياجات المواطنين الذين يأملون فى السكن فى مشروعات تنافس مشروعات القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد, موضحا أن صندوق التنمية الحضرية يستهدف التنمية والتطوير الحضرى أولا ثم بعد ذلك تحقيق الربح بالإضافة إلى تحقيق رغبات وطموحات المواطنين بالسكن فى مشروعات راقية.

بوابة الاهرام

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى