الأخبار

العاصفة دانيال تصل مصر خلال ساعات.. أمطار ورياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس الأيام المقبلة، فمع قرب انتهاء فصل الصيف وبداية الخريف، تشهد حالة الطقس تغيرا كبيرا، وأوضحت هيئة الأرصاد أن البلاد تتأثر بأولى منخفضات فصل الخريف 2023، وتؤدي إلى عدم استقرار الأحوال الجوية وخاصة على غرب البلاد.

منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس

” />

The Songhai Empire
00:00

Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد الاثنين بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من السلوم ومطروح وسيوة، وتمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية وقد تكون متوسطة أحياناً، وذلك بسبب العاصفة دانيال.

 

موعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة

وحول موعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه يستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية حتى يوم الثلاثاء على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، لكنها تكون أقل حدة حيث تتساقط عليها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح تنشط غدا وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، فيما تنخفض درجات الحرارة نسبيا لتصل الدرجة العظمى غدا على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع تكون ما بين 34 و33 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد أن الأمطار تقل تدريجيا يوم الأربعاء لتكون خفيفة وقد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، كما تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء.

 

elwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى