اخبار عالمية

شاهد.. إسرائيل تكذب والصور تفضحها في جمعة الأقصى

 

اعتدنا من دولة الاحتلال على الخداع والتدليس فهم يكذبون كما يتنفسون، وهذه المرة فضحوا أنفسهم بأنفسهم، فقد نشر أفخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مجموعة من الصور، لا تعبر بالمرة عما يحدث في ساحة المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الجمعة.

 

فقد احتج مئات الآلاف من الفلسطينيين وخرجت المسيرات من كل جهة، رفضًا للبوابات الالكترونية التي تم تركيبها في المسجد الأقصى، من قبل قوات الاحتلال، واجبار المصلين على  المرور عبرها قبل الدخول.

 

ونشبت اشتباكات دامية بين جنود الاحتلال والفلسطينيين قبل صلاة الجمعة نتج عنها استشهاد شاب فلسطيني، متأثرًا بجراحه بعد إطلاق مستوطن إسرائيلي النار عليه عند باب العامود بالقدس، وإصابة 39 شخصا جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

 

ونشر أفخاي صورًا يوضح فيها أن المصلين رحبوا بالبوابات الإلكترونية ولم يبدوا اعتراضًا، ولكن اللافت للنظر أن صورة منهم يبدو أنها فوتوشوب، وأكد الكثير من النشطاء أن الصورة تم تركيبها، رافضين كذب وادعاءات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

 

وادعى أفخاي أن المصلين أدوا الصلاة في المسجد الأقصى معززين مكرمين بكل يسر وسهولة، قائلًا: “سنواصل الحفاظ على حرية العبادة والأمن للجميع”.

 

كما أن صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشرت نفس الصور، وادعت أن  صلاة الجمعة انتهت في الحرم القدسي الشريف دون وقوع أحداث شغب.

 

وزعمت الصفحة أن دولة الاحتلال تعطي الأولوية القصوى لحياة الإنسان وأمنه الشخصي، وخصوصا في الحرم الشريف باعتباره مكانا مقدّسا لممارسة الشعائر الدينية.

شاهد الصور:

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى