الأخبار

موظفين في كهرباء الإسكندرية يحذرون

 

190

 

رئيس الشركة ” : من يتورط فى فصل الكهرباء ” مجرم” لأننا فى دولة قانون .. و” ناشط” : قرار يهدف لاثارة العاملين ضد الحكومة لزعزعة الاستقرار
هدد موظفين بشركة كهرباء الإسكندرية بفصل التيار الكهربائى عن ربوع المحافظة من شرقها إلى غربها بداية من رأس التين مروراً بوسط المدينة وصولاً إلى برج العرب ، احتجاجاً على قرار وزارة الكهرباء بخصم 50 من ” المميز” والخصم من مستحقات العاملين فى الشركة.
 
وقال ” ع. م” : موظف بشركة الكهرباء : ان قرار الوزارة جاء ليصيب موظفى الشركة بخيبة امل فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها الوطن، وأن القرار ينص على خصم نصف من الراتب.
 
وأضاف: ان القرار لم يستثن أحد من العاملين وأن عدد كبير منهم قرر الدخول فى اضراب عن العمل ، حال تنفيذ القرار، مشيراً إلى وجود نيه لاتخاذ قرار بفصل التيار الكهربائى عن المحافظة.   
 
فى المقابل قال محمد على بكر – رئيس شركة الكهرباء – : أن ما تردد عن وجود ازمة فى صرف مستحقات العاملين غير صحيح، مشيراً إلى أن كل موظف سيتسلم مستحقاته فى مواعيدها، وان الإختلاف الوحيد سيكون فى استلام الدفعات موزعة على ” سركين للقبض ” بدلاً من سرك واحد” ، وأنه لن يؤثر عليهم فى شيء.
ونفى ” بكر”
وجود اى شيء من شأنه خصم راتب من المميز أو خلافه، لافتاً إلى الإجتماع ببعض موظفى الشركة لتوضيح الأمور ومنهم من تفهم الأمر جيداً.
وحول تهديدات بعض العاملين  لاسيما من قسم التوزيع بغصل التيار الكهرابئ، أكد أن من لديه عنده نية يقطع الكهرباء يتم وصفه بـ “مجرم” ، ونحن فى دولة قانون ومن يقدم على ذلك سيتم معاقبته بالقانون.
 
واتهم حسن قمرى – ناشط – تحريض الوزارة على تإثارة العاملين فى هذ المرحلة العصيبة التى تمر بها البلاد، لاسيما وأن من شأنها التأثير على التغيير الذى تشهده البلاد بعد الخلاص من نظام حكم الإخوان المسلمين.  
 
وقال ” قمرى” لـ ” الدستور الأصلي ” : هناك نية بالفعل لدى العاملين لقطع التيار الكهربائى، بعد القرار الصادر من وزير الكهرباء الذى لم يتم تغييره فى الحركة الجديدة هو ورجاله اكسم ابو العلا – المتحدث باسم وزارة الكهرباء – و جابر الدسوقى – رئيس الشركة القابضة للكهرباء – ممن تم تعيينهم فى عهد مرسى وهم يريدون اثارة الأوضاع بقرار فى توقيت صعب للغاية.
الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى