الأخبار

«حماية المستهلك»: أجهزة الدولة تراقب الأسواق لمنع التلاعب بعد رفع أسعار الوقود

قال راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن أجهزة الدولة المختلفة عملت خلال الفترة الماضية بصورة تنسيقية لمنع التلاعب في الأسعار واستغلال الإجراءات الأخيرة برفع أسعار الوقود على حساب المواطن.

وأضاف «عبد المعطي»، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أن التواجد في الشارع يستهدف توجيه رسالة للسائقين بالالتزام بالقانون وأن خروجهم عن التعريفة المحددة تعرضهم للعقوبة، مشيرًا إلى تحديد التعريفات بناء على حسابات محددة لعدم إلحاق الضرر بالسائقين، إلا أن «الجشع»، قد يقود البعض لاستغلال الموقف لتحقيق ربح أكبر.

وأشار إلى تفعيل الجهاز لخدمة الواتس آب، لتلقي الشكاوى من المواطنين حول الأسعار أو المنتجات والسلع المختلفة، والتفاعل معها خلال 24 ساعة.

وأوضح أن القانون الجديد لحماية المستهلك يستهدف وضع ضمانات عديدة تحمي المواطن المستهلك وتلزم المورد ومقدم الخدمة والمنتج بضوابط دقيقة تعمل بصورة إيجابية لصالح المستهلك، مثل إعلان كافة المعلومات الدقيقة عن السلعة ووضع عقوبات رادعة لمخالفي المواصفات، مشيرًا إلى موافقة البرلمان على القانون الذي ينتظر حاليًا مواقفة رئيس الجمهورية.

ولفت إلى تناول القانون للتجارة عن بعد ووضع ضوابط لها بما يخدم المستهلك الذي يشتري عبر الإنترنت.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى