اخبار عالمية

7 دول عربية تعلن الحداد على وفاة السبسي .. تعرف عليها

أعلنت 7 دول عربية الحداد لمدة 3 أيام على روح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الذي وافته المنية عن عمر يناهر 93 عاما.

وأعلن الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الحداد في البلاد 3 أيام بدءا من يوم الخميس. وأمر عبد القادر بن صالح بتنكيس العلم الوطني على سائر المؤسسات الرسمية والدوائر الحكومية خلال فترة الحداد.

كما أعلنت ليبيا الحداد 3 أيام وقررت تنكيس أعلام الدولة في كافة مؤسسات الدولة. وأعلنت الرئاسة الموريتانية في مرسوم صدر أمس، الخميس، الحداد 3 بعد وفاة الرئيس التونسي. كما أعلنت مصر حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام لرحيل الرئيس الباجي قايد السبسي.
وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي: “وجه السيد الرئيس بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة 3 أيام لرحيل المغفور له الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الذي وافته المنية اليوم”.

في السياق ذاته، أعلنت الديوان الهاشمي تنكيس الأعلام في المملكة لمدة ثلاثة أيام، حدادا على وفاة رئيس الجمهورية التونسية. وأصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد العام في البلاد وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام في كافة محافظات الوطن بعد وفاة السبسي..
وأصدر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الحداد الرسمي إثر وفاة الرئيس التونسي، يوم الخميس، وذلك لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة إلى تنكيس الأعلام على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى