أخبار مصراخبار عالميةاخبار عربية

سامح شكري يعقد اجتماعات مع رئيسة سلوفينيا ورئيس الوزراء ووزراء بالحكومة

استمراراً لبرنامج زيارة وزير الخارجية سامح شكري الحالية إلى لوبليانا، فقد عقد عدة لقاءات ثنائية شملت كل من رئيسة جمهورية سلوفينيا  “ناتاشا بيرك موزار”، ورئيس الوزراء السلوفيني “روبرت جولوب”، بالإضافة إلى “ماتجا هان” وزير الاقتصاد والسياحة والشباب.
وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد خلال اجتماعاته مع المسئولين السلوفينيين على ما تتميز به العلاقات بين البلدين من روابط وثيقة منذ عدة عقود، مشيراً إلى أهمية العمل المشترك من أجل الارتقاء بكافة أوجه التعاون الثنائية البلدين. كما تم التباحث بشأن تعزيز التعاون المشترك والتنسيق والتشاور المستمر إزاء مختلف الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وبما يضيف مزيداً من الزخم على العلاقات بين القاهرة ولوبليانا.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن لقاءات وزير الخارجية مع كبار المسئولين السلوفينيين تضمنت بحث سبل تنمية حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتعزيز حركة التجارة البينية، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات مشتركة في العديد من المجالات سواء الصناعية أو الزراعية، بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والاستفادة من المزايا النسبية التي تملكها كلا الدولتين.
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى