الأخبار

نقل جميع موجهي منطقة السادات الأزهرية

79

 

 

قرر الشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نقل جميع الموجهين بمركز السادات بالمنوفية إلى خارج المركز وتحويلهم للتحقيق لعدم تواجدهم في مواقعهم، بالإضافة إلى عدم وجود خطة متابعة للمعاهد.

 

كما أحال رئيس قطاع العاهد عميدة معهد الباجور، للتحقيق لاتخاذها قرارًا برفع الغياب عن الطلاب من 14 أبريل، ما أدي إلى غياب جميع الطالبات، بالإضافة إلى إجراء تحقيق مع موجه العلوم الشرعية بمنطقة الشهداء لإصداره تعليمات بالانتهاء من شرح المناهج قبل زيارة القافلة، بالإضافة إلى تحويل بعض المدرسين إلى التحقيق لتغيبهم، وتحضريهم في دفاتر التحضير.

 

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة لرئيس قطاع المعاهد إلى المنوفية أمس برفقة 50 مستشارًا وموجه من القطاع لمتابعة سير العملية التعليمية.

 

وأكد رئيس قطاع المعاهد، أن الجولة كشفت عن وجود عدة مخالفات أهمها، عدم إجراء تحقيق من المنطقة مع واضعي أسئلة امتحانات النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية للفصل الدراسي الأول بعد أن تبين وجود أخطاء في الأسئلة، وموافقة منطقة المنوفية على إعطاء الدور الأخير بمعهد “شانتا الحجر” إلى التربية والتعليم لمرحلة رياض الأطفال دون الرجوع إلى قطاع المعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى موافقة المنطقة دون الرجوع للقطاع على استخراج تراخيص لإقامة فصول دراسية فى معهد فتيات بركة السبع الإعدادي.

 

وأضاف أن من ضمن المخالفات، وجود كمية كبيرة من الأخشاب تصل إلى 100 طن في فناء معهد “منوف” بجوار مركز الأسئلة، وتحويل طالب في الصف الثالث الثانوي من معهد كليلة بالقطامية إلى معهد الباجور دون موافقة القطاع ومخالفة قرار منع تحويل الطلاب في الشهادة الثانوية.

 

وشدد على أهمية العمل الجماعي من أجل رفعة مصلحة الأزهر وخدمة الطلاب، مطالبًا بضرورة مواجهة ظاهرة غياب الطلاب.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى