أخبار عاجلةاخبار عالميةاخبار عربية

واشنطن: نأمل موافقة حماس على اتفاق الهدنة في غزة وهدفنا إقرار حل الدولتين

أعرب ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن آمال الولايات المتحدة بموافقة حماس على اتفاق الهدنة في غزة، والإفراج عن المحتجزين، قائلاً: “نريد أن نرى اتفاق هدنة في أقرب وقت ممكن يمتد لأطول مدة ممكنة”.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” على الهواء مباشرة: “إذا كانت حماس تريد رؤية نهاية الحرب في غزة، فعليها الموافقة على اتفاق الهدنة”، لافتًا إلى أن “مسؤولين إسرائيليين عبروا عن رغبتهم في حل الأزمة في غزة دبلوماسيًا”.

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية: “إذا توصلنا إلى هدنة في غزة الإثنين المقبل، فستمتد هذه الهدنة لتشمل شهر رمضان”، قائلاً: “هدفنا النهائي هو إنهاء الحرب في غزة، وقيام دولة فلسطينية تحقق حل الدولتين”.

وتأتي تصريحات متحدث الخارجية الأمريكية بالتزامن مع استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي، وسط عجز أممي عن التوصل لوقف إطلاق النار الدائم في القطاع بسبب استخدام الولايات المتحدة لحق النقض “الفيتو” لأجل استمرار الحرب، التي راح ضحيتها  29878 شهيدا و70215 مصابا على الأقل، منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى