أخبار عاجلة

الرئيس السيسي لـ«قادرون باختلاف»: «يومكم جميل.. بنعيش عليه السنة كلها»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسختها الخامسة، اليوم الأربعاء: «بشكركم وبشكر الفنان شيكو.. أهلا وسهلا.. إنتوا اليوم بتاعكم ده والله بيبقى يوم جميل قوي وبنعيش عليه السنة كلها.. ربنا يوفقكم».

وخلال الاحتفالية، قدم الفنان شيكو بطلة السباحة من «قادرون باختلاف»، ريماس محمود، وإنجي محمد طالبة بكلية الألسن جامعة المنيا قسم اللغة الإيطالية، والتي قامت بتعريف نفسها باللغة الإيطالية.

وقدمت الطالبة إنجي محمد الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه ودعمه لـ «قادرون باختلاف» في مصر.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، النسخة الخامسة من احتفالية «قادرون باختلاف»، والتي تقام بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وبدأت الاحتفالية بتقديم أميرة حربي إحدى فتيات (قادرون باختلاف) والطالبة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، مؤكدة أن حياتها تغيرت بداية من النسخة الأولى من احتفالية «قادرون باختلاف» عندما قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يكون عام 2018 عاما للإعاقة. وقالت «أوقفت تعليمي لكن عندما رأيت النسخة الأولى لـ (قادرون باختلاف)، ورأيت إيمان الرئيس عبدالفتاح السيسي بنا ودعمه لنا، قررت العودة لدراستي، وحاليا أدرس بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، وأتمنى أن أكون سفيرة أو وزيرة في يوم من الأيام.. وفخورة إني جزء من النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف التي غيرت تاريخ الإعاقة في مصر بدعم الرئيس السيسي».

وعقب ذلك، تم الاستماع لتلاوة آيات من القرآن الكريم. وتلي ذلك، عرض فيلم تسجيلي قصير عن دور الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه وعطائه وحبه لـ (قادرون باختلاف). وعرضت مشاهد عن احتفالات (قادرون باختلاف) على مدار السنوات الماضية، وذلك بحضور الرئيس السيسي.

وعقب الفيلم التسجيلي، صعد الفنان كريم محمود عبدالعزيز مع اثنين من شباب «قادرون باختلاف»، وهم نانسي حسام الحاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا، وأحمد طارق محمد موظف وشاعر وفنان كوميدي، الذي قال للرئيس عبدالفتاح السيسي «إنه كان قد طلب في النسخة الثالثة من الاحتفالية أن يكون سباحا في النادي الأهلي وقد تحقق حلمه بالفعل»

وقالت نانسي حسام: «قبل سنوات من تدشين الاحتفالية كنا نعيش في ظلام، ولكن بوجود الرئيس السيسي معنا كل عام أصبحت مصر كلها معنا، ويمكننا القول إن تلك السحابة قد مرت».

عقب ذلك، قدم الفنان مدحت صالح أغنية «سحابة عدت»، شاركه الغناء اثنان من الموهوبين من «القادرون باختلاف» صاحبهم عرض فني.

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى