الأخبار

الحبس سنة لصاحب “ونش الاتحادية”

59

 

 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار مصطفى الكومي، بمعاقبة المتهم “عرفة معوض محمد عيسى”، المتهم بمحاولة اقتحام بوابة قصر الاتحادية بواسطة “ونش يدوي”، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

 

كان المستشار محمد عامر جادو، تنحى عن نظر القضية في وقت سابق بعد مشادات مع الدفاع أثناء عرض أسطوانات مدمجة أوضحت طريقة تعدي المتهم على بوابة قصر الاتحادية، وشهدت المحاكمة في أولى جلساتها قرار المحكمة بإسقاط تهمتين عن المتهم، حيث عدلت القيد والوصف إلى “شروع في نزع البوابة رقم 4 من قصر الاتحادية الرئاسي عن طريق واير”، وقد وقف أثر الجريمة بإلقاء قوات الحرس الجمهوري القبض عليه، وبذلك تكون المحكمة قد أسقطت عنه تهم الاعتداء على قوات الأمن واستخدام القوة.

 

كما شهدت أولى الجلسات أيضًا اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة، مبررًا ذلك أنه قصد توصيل رسالة للرئيس المعزول مرسي للاستجابة لمطالب الثوار في ميدان التحرير.

 

كان المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قرر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له النيابة تهم التسبب في تخريب إحدى المنشآت العامة، قصر الاتحادية الرئاسي، ومقاومة السلطات واستعمال القوة والعنف مع المجند محمد يحيى فهمي، من قوات الحرس الجمهوري المكلفة بتأمين القصر الرئاسي؛ فأحدث إصاباته الواردة بالتقرير الطبي المرفق بالتحقيق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى