أخبار مصر

“الصناعات التكاملية”: انتهاء أزمة السكر خلال أسبوعين

أكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر للصناعات التكاملية، أنه تم اليوم بدء توريد بنجر السكر بسعر ٢٥٠٠ جنيه للطن  موسم 2024 ، حيث تم تحديد العلاوة 100 جنيه بنسبه حلاوة ١٧٪؜ وتزيد 100 جنيه لكل رقم نسبي  حتى 19%، مؤكدا أنه خلال أسبوعين ستنتهي أزمة السكر بعد ضخ كل كميات الإنتاج الخاصة بالمصنع، والتي سيتم تخصيصها لبطاقات التموين لحاملي البطاقات أو البيع الحر.

ورد اللواء على الشائعات التي روجت توقف وإفلاس مصنع أبو قرصاص بعد أن مضى 155 عامًا على تشغيله، أن توريد البنجر بدأ اليوم وتستهدف مليون طن منهم 600 ألف طن خاصه بشركة السكر و400 يتم تصنيعها لحساب القطاع الخاص، لافتا إلى أنه من المنطقي أنه لن يقدم القطاع الخاص على التعاون مع شركة تخسر.

أوضح اللواء في جولة تفقدية عقب افتتاحه لتوريد موسم البنجر اليوم السبت في أبو قرقاص بمحافظة المنيا  أن موسم البنجر بدء اليوم وسينتهي في شهر أغسطس المقبل على خلاف ما يحدث.

لفت إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز نسبة أرباح 8 مصانع تابعين لشركة السكر للصناعات التكاملية 350 مليون جنيه هذا العام .

أكد اللواء أنه تم تطوير 4 صناعات داخل المصنع حيث تم تطوير مصبع لتصدير العلف بقيم 20 مليون جنيه ، تطوير عنبر علف البنجر بقيمه 3 ملايين جنيه كما تم تصنيع جهاز لفصل الأتربة بقيمة 10 ملايين جنيه و3 ملايين جنيه لتطوير نهاية المصنع بقيمة ماليه تتجاوز 33 مليون جنيه تقريبًا.

وأضاف أن كل ٧.٥ طن بنجر ينتج طن سكر وينتج المصنع ٧٠ الف طن سكر من البنجر هذا الموسم، كما ينتج ٣٠ ألف طن علف بنجر يصدر للخارج، وينتج 30 مليون لتر كحول  ويعمل بالمصنع ١١١٥ عاملاً.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى