أخبار مصر

غرفة القاهرة تهنئ سيدات مصر بمناسبة يوم المرأة المصرية

هنأ مجلس ادارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري سيدات مصروالمنتسبات للغرفة بصفة خاصة بمناسبة  يوم المرأة المصرية الذي يصادف  اليوم ١٦  مارس من كل عام.

وتقدم أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية برسالة تهنئة لعظيمات مصر، مشيدا بالدور البارز للمرأة المصرية في مسيرة الوطن .

وأشار إلي الإنجازات والمكتسبات المهمة التي حصلت عليها المرأة خلال السنوات الأخيرة بفضل القيادة السياسية المؤمنة بمشاركة المرأة وحقوقها وتواجدها في المجتمع .

قال إن غرفة القاهرة اتاحت للمرأة من خلال لجنة سيدات الأعمال التوسع  بالمشاركة في المعارض السلعية التي تنظمها الغرفة من خلال تخصيص جناح كامل لهن، بجانب إتاحة عدد كبير من الدورات التدريبية المتنوعة بأسعار رمزية على مدار العام.

ووجه  الشكر لأعضاء مجلس إدارة الغرفة على دعمهم المستمر لمنتسبات الغرفة سواء من خلال اتاحة اكبر عدد من الفرص التدريبية  أو من خلال  المشاركة والتواجد بصفة مستمرة بالمعارض التجارية التي تقام بالقاهرة .

وشدد  علي أهمية المكتسبات التي حققتها المرأة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي من شأنها خدمة المرأة على المستويات المختلفة فمنها الصحة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي، لافتا  إلى أن ملف تمكين المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة شهد تقدما هائلا عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة .

ثمن العشرى فعالية الشمول المالي للمرأة التي أطلقها البنك المركزي المصري، حتى نهاية الشهر الحالي، مشيرا إلي أن مبادرة الشمول المالي للمرأة تساهم في زيادة التوعية المالية للسيدات بجانب تشجيعهن على استخدام الخدمات المالية الرسمية وهو مايعود بالفائدة على تحسين مستوى معيشتهن، من خلال تيسير حصول المرأة على الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة ويسر .

وأكد أن تعليمات المركزي التي تمكن السيدات من فتح حسابات لأبنائهن القصر، ومازالت العقبات التي تواجه السيدات، خاصة الأمهات المطلقات أو الأرامل في التعامل مع القطاع المصرفي.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى