الأخبار

«الإندبندنت»: مرسي حقق رقمًا قياسيًا في التحول من بطل إلى شرير

اعتبرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، يخطو إلى الوراء، بإصداره الإعلان الدستوري، الخميس.

وقالت الصحيفة في عنوان افتتاحيتها، السبت: «الرئيس المصري خطا خطوة كبيرة للوراء»، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إن مرسي «حقق رقما قياسيا في التحول من بطل إلى شرير، فمنذ أقل من 48 ساعة كان مرسي يتلقى الثناء من شتى أنحاء العالم على وساطته الناجحة التي أدت إلى هدنة بين إسرائيل وحماس، وأدتوساطته إلى آمال عريضة في أن تضطلع مصر بدور كبير في المنطقة، ولكن هذه الآمال تداعت بسبب الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي«.

ورأت الصحيفة أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس مرسي «غير مرغوب فيها وخاطئة، ويكفي ما قاله نقيب المحامين في وقفة مع كبار الشخصيات المعارضة بأن الاعلان الدستوري الجديد يعني النهاية التامة لاستقلال القضاء، ومن الصعب الاختلاف مع ما قاله الدكتور البرادعي بشأن الإعلان الدستوري ونقيب المحامين».

وأكدت الصحيفة أنه لا يوجد ما يدعو لإعادة محاكمة رموز مبارك الذين أدينوا بالفعل، «فلا داعي لتكرار المشاهد التي كان يبثها التليفزيون المصري لمبارك ممددا على سريره في القفص»، على حد تعبير الصحيفة.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بقولها إن «قرار مرسي قضى على الكثير من مكتسبات ثورة 2011، وأنه حتى تزدهر مصر الجديدة، فعلى مرسي أن يعيد النظر في قراره الأخير«.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى