الأخبار

بالصور.. العالم يرقص فى الغردقة

340

 

 

بعد نجاح عروضها فى أوبرا القاهرة والإسكندرية اختتمت فرقة بوليود الهندية عروضها فى مصر بعرض أقيمبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة تحت شعار سلام من مصر على مسرح سهل حشيش بمدينة الغردقة، بحضور آلاف السائحين من مختلف الجنسيات.

نجح العرض “بوليود قصة حب” تصميم رقصات جليز تشويان، وإخراج سانجوى روي، وحضره اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وسفير الهند بالقاهرة والدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، فى أن يصنع حالة من البهجة والسعادة بين الجمهور الذى شارك العارضين الرقص فى حالة من التفاعل المتبادل.

وتميز بالملابس ذات الألوان الزاهية غير التقليدية التى تشتهر بها الهند والمشاهد المتوالية وبعض المواقف الرومانسية، وكذلك مجموعة الأغانى الهندية التى تخللها استخدام الأقدام فى إبداع بعض الإيقاعات التى استخدامت لغة الجسد بصورة متناغمة من جانب جميع الراقصين، فى نسيج فنى متكامل على شكل لوحات تعبيرية تمزج بين الرقص والغناء والأداء التعبيري.

ويحكى العرض عن قصة حب حالمة مليئة بالعواطف الجياشة والمواقف الدرامية التى يصادفها الاحباء وتخلل العمل الفنى العديد من الاستعراضات التى تشتهر بها أفلام السينما الهندية من مواقف رومانسية وموسيقى ورقص، كما تضمن العرض مجموعة متنوعة من الأحداث الشيقة التى تعكس فى تفصيلها الدقيقة ما تتسم به الثقافة الهندية من تنوع فى الألوان والنكهات والحالات المزاجية.

 

 

المصريون

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى