الأخبار

عيسى:الإخوان أخطر من مبارك

36

قال حسام عيسى- أستاذ القانون الدولي، والقيادي السابق بحزب الدستور،أن مبارك كان فاسدًا، ولكن خطر الإخوان يتمثل في  أنهم يعملون على إنهاء مصر وهويتها، وثقافتها، ووسطيتها، قائلاً: لم نعد نستطيع وجود شخصيات مثل “باكينام الشرقاوي”، ليوم واحد أكثر من ذلك، كما لن نقبل أن يحكم مصر “العريان” أو “البلتاجي”.

 

وأضاف “عيسى” خلال مؤتمر “ما بعد الرحيل”، التي تعقده المعارضة المصرية، بأحد فنادق القاهرة؛ أن الثورة القادمة، لا تتلخص في النزول يوم 30-6، ولكن بالاستمرارية، وحرية الحركة، لمواجهة الأخطار التي تحدق بالثورة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن توقع ماذا يحدث في الأيام القادمة، ولكن يجب الاستعداد له بشكل مناسب، مع التوحد حول الهدف الأكبر وهو رحيل الإخوان عن الحكم.

 

وتابع “عيسى” على الرغم من أنني أستاذ قانون، ولكنني أؤكد أن الحقوق لا تؤخذ وقت الثورات بالقانون، والإخوان أنفسهم لا يحكمون بقانون أو دستور، والإعلان الدستوري، الذي أصدره “مرسي”، وحكم من خلاله، وعين ثلثي مجلس الشورى، أكبر مثال على ذلك.

 

وتعقيباً على حكم جنح مستأنف إسماعيلية، في قضية اقتحام سجن وادي النطرون، قال “عيسى”: إن جماعة الإخوان لا يهمها الوطن، ولديهم دستور واحد يقول “طز في مصر”، كما قال مرشدهم السابق “مهدي عاكف”، لافتاً إلى أن التهم التي ذكرت في حيثيات الحكم، تعتبر خيانة عظمى، حيث تخابروا مع قوات أجنبية، واستجلبوا عناصر مسلحة لاقتحام السجون، وهو ما يستوجب الإعدام.

 

وأنهى “عيسى” كلامه قائلاً: لا أدعم حكم المجلس العسكري، ولكن المجموعات، التى تعد نفسها للهتاف ضد العسكر، هي مجموعات تعمل على خيانة الثورة، وتشتيت الانتباه، وشق الصف الوطني الذب توحد على إنهاء حكم الإخوان.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى