الأخبار

“فيس بوك” يطلق خاصية جديدة

104

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحديثا جديدا لمشغل الفيديو على نسخة المتصفح وتطبيقات الأجهزة الذكية، وأضاف إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية دوران 360 درجة، حسب ما نشره موقع “العربية نت”.

وقال مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع “فيس بوك”، إن مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة يوفر تجربة جديدة بالنسبة لمستخدمي الموقع، لأنه يسمح لهم بتغيير زاوية الرؤية، معتبرا أن هذه الميزة تفتح آفاقا جديدة يشعر المستخدم من خلالها أنه جزء من ما يشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.

واعتقد مارك أن المستخدمين سيشاركون بالمزيد من هذه النوعية من الفيديو، خاصة أن التقنيات فتحت المجال أمامهم لتصوير مقاطع ليست تقليدية وبزاوية دوران 360 درجة.

يهدف “فيس بوك” من هذا التحديث إلى تعزيز هذا النوع من المحتوى الذي يمكن الاستفادة منه فيما بعد، من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث يرتدي المستخدم نظارة مخصصة مع وضع هاتفه بداخلها، وبمجرد تحريك الرأس وتدويره يتم تدوير وتحريك زاوية الرؤية في الفيديو نفسه.

يذكر أن الموقع الاجتماعي وظف 3 من قدامى مهندسي شركة “مايكروسوفت” لديه؛ ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في “فيس بوك”، وبناء أدوات الواقع الافتراضي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى