رياضة

تقارير: كاف يختار باسيفيك ندابيها حكما لمباراة مازيمبى والأهلى

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” اختار البوروندي باسيفيك ندابيها لإدارة مباراة الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي.

يلعب الأهلي مع مازيمبي مباراة الذهاب في الثالثة عصر السبت الموافق 20 أبريل  الجاري فى الكونغو، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب ستاد القاهرة الدولى في التاسعة مساء يوم السبت 27 أبريل الجاري.

قالت شبكة ” The African Football ” المتخصصة فى تغطية أخبار الكرة الأفريقية أن اقترب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) من تعيين البوروندي باسيفيك ندابيها حكماً لمباراة مازيمبي والأهلي في لوبومباشي.

أشارت الصحيفة إلى أن حكم الفيديو المساعد ” VAR ” سيكون الغانى دانييل لاريا من غانا الذى تواجد فى مباراة صن داونز ضد يانج أفريكانز في بريتوريا ضمن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن مباراة صن داونز الجنوب أفريقي وضيفه فريق يانج أفريكانز شهدت واقعة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد تسجيل الأخير هدفا، ولكن رفضت تقنية الفيديو “فار” احتسابه رغم تجاوز الكرة خط المرمي، فى إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسدد ستيفان كي، لاعب يانج أفريكانز، الكرة اصطدمت بالعارضة وخطت خط المرمي لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، ورغم وجود تقنية الفيديو “فار”، إلا أن الهدف لم يحتب.

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزاني بالفوز ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا في ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

وبلغ مازيمبي الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى