الأخبار

ملك السعودية يؤكد رفض بلاده للتصنيف الطائفي والمذهبي

 

 

113

 

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رفض المملكة التام للتصنيف المذهبي والطائفي، مشددًا على أن الدين الإسلامي هو دين محبة وتراحم ومنهجه منهج وسط وحوار وألفة، يجمع ولا يفرق ينبذ العنف والإرهاب.

جاء ذلك في كلمته اليوم إلى شعب المملكة العربية السعودية والأشقاء المسلمين في كل مكان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك والتي ألقاها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي.

وقال خادم الحرمين، “إن شهر رمضان لم يكن شهر راحة واسترخاء ففيه من الفضائل ما يشحذ الهمة لبذل الخيرات من صيام وقيام وفعل للخيرات ومن ذلك قيام المسلم بأعماله على أكمل وجه وتعامله بخلق حسن مع المراجعين والمتعاملين”.

وأضاف، “ديننا دين محبة وتراحم وتسامح ورسالته أنزلت رحمةً للعالمين وطريقه طريق خير وصلاح وبناء ومنهجه منهج وسط وحوار وألفة يجمع ولا يفرق، ينبذ العنف والإرهاب، وهذا الشهر الكريم بمعانيه السامية يبعث في نفوسنا الالتزام بهذه المثل والقيم والأهداف النبيلة.

وتابع، “وعلى هذا الأساس، فإن المملكة العربية السعودية، التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وزوارهما، تستشعر دائما دورها وواجبها ومسئولياتها تجاه الذود عن حياض هذا الدين والعمل على خدمة مصالح المسلمين قاطبة”.

وقال “إننا ماضون بحول الله تعالى على النأي ببلادنا ومواطنينا عن الفتن والقلاقل والاحتقانات الطائفية، ونؤكد رفضنا التام للتصنيف المذهبي والطائفي، إدراكا منا بمخاطره على اللحمة الوطنية في بلادنا، كما نؤكد على أن ثقتنا بالمواطن السعودي لا حدود لها، ولن نتساهل مع المقصر في ذلك وسنحاسب كل من ينال من أمننا وثوابتنا الدينية والوطنية”.

وكان خادم الحرمين، قد تلقى اتصالات هاتفية للتهئنة بحلول شهر رمضان من كل من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية.

وقد بادلهم خادم الحرمين التهنئة بهذه المناسبة، سائلاً الله أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية باليمن والبركات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى