اخبار عربية

13 شاحنة من الإمارات تصل غزة عبر معبر كرم أبو سالم جنوب رفح

قال مصدر مسؤول في شمال سيناء إنه تم إدخال 13شاحنة مساعدات مقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر كرم أبوسالم جنوب مدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وأوضح المصدر، في تصريح للمصري اليوم، أن الشاحنات حملت أكثر من 365 طنًا من المواد الاغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وتابع المصدر، أن المساعدات ضمن عملية «الفارس الشهم 3» التي وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات لصالح الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

ولفت المصدر إلى أن عدد طائرات الشحن الاماراتية التي وصلت إلى مطار العريش تبلغ 214 طائرات مساعدات، و720 شاحنة نقل بري دخلت غزة، إضافة إلى 3 سفن شحن تحمل المساعدات، وسفينة رابعة عبارة عن مستشفى عائم، و6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون جالون يوميًا، و5 مخابز بقدرة إنتاجية 12500- 15000 رغيف في الساعة.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى