اخبار عالميةاخبار عربية

وزير خارجية أيرلندا يتفقد معبر رفح البري ويؤكد ضرورة زيادة المساعدات لقطاع غزة

تفقد وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن، مساء اليوم الثلاثاء، معبر رفح البري، خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء والتي استمرت عدة ساعات، بجانب تفقد المخازن اللوجستية للمساعدات في مدينة العريش.

وثمن مارتن الجهود المصرية في استقبال وارسال المساعدات إلى قطاع غزة، بجانب جهودها في وقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة، مشددا على أنّه يجب أن تزيد وتتضاعف كميات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد مارتن أن زيارته لمعبر رفح البري للتعرف يتعرف على موقف منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، والتعرف على التحديات والقيود في قطاع غزة، وعدم كفاية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة.

وكان وزير خارجية ايرلندا قد عقد مؤتمرا صحفيا مع سامح شكري وزير الخارجية المصري أعلن فيه أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين بالاشتراك مع دولتي إسبانيا وسلوفينيا، مضيفا: «هناك العديد من الدول ذات العقلية المتشابهة في الاتحاد الأوروبي يعملون معنا في مسألة الاعتراف بفلسطين».

وكان وزير الخارجية الايرلندي قد وصل إلى محافظة شمال سيناء جوا على متن طائرة خاصة حطت في مطار العريش الدولي قادمة من مطار القاهرة الدولي بعد زيارة قصيرة للعاصمة المصرية القاهرة ولقاء نظيره المصري.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى