أخبار مصر

الثانوية العامة 2024.. اختبر مهاراتك فى الإجابة على أسئلة مادة الاقتصاد والإحصاء

مع قرب انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، يتساءل كثير من طلاب الثانوية العامة عن شكل أسئلة امتحان الاقتصاد والإحصاء، ويقدم “اليوم السابع” نماذج لشكل أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024، ومنها امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، وذلك من خلال نماذج لعدد من الأسئلة والإجابات في مختلف فصول المنهج الدراسي.

ويتكون امتحانات الاقتصاد والإحصاء، من 25 سؤالا والدرجة الكلية للامتحان 25 درجة، ومادة الاقتصاد 25 سؤالا مخصص لها 25 درجة.

وفي السطور التالية نقدم نماذج علمية لاسئلة امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة، يختبر من خلالها الطلاب مهاراتهم في حل النماذج المختلفة التي يجب التركيز عليها أثناء المراجعة النهائية للامتحان، وأسئلة بإجاباتها على مختلف فصول المنهج، وذلك بشكل مبسط للطلاب.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وفي السطور التالية، نقدم نموذج اختبار في مادة الاقتصاد والإحصاء، يقدمها محمد غبور، أستاذ الرياضيات، لطلاب الثانوية العامة:

1

2

3

ويقدم “اليوم السابع” خدمة مجانية لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إذ يمكنهم متابعة أقوى المراجعات النهائية لكل مواد الثانوية العامة الدراسية، بمواد تعليمية وأسئلة مبسطة.

ويستعين تليفزيون اليوم السابع، بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم، لتقديم جرعة مكثفة يستطيع من خلالها طلاب الثانوية العامة تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء امتحانات 2024، المقرر انطلاقها يومي 10 و12 يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، و22 يونيو للمواد الدراسية الأساسية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى