أخبار مصر

المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء عن افتتاح «الأسمرات 3»: كان يوما لجبر الخواطر

وصف هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء والمتحدث باسم وزارة الإسكان، مشروع الأسمرات لصالح سكان العشوائيات بـ«المشروع العظيم»، متابعًا: «اليوم كان يوم جبر الخواطر والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان اللي بجد»، في إشارة منه لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لمشروع «الأسمرات 3».
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأحد، أن «الدولة تحنو على المواطن الذي كان يعاني عبر سنوات ماضية، وكان يموت تحت صخرة في منشية ناصر»، معبرًا عن انبهاره بمشهد حي «الأسمرات 3» بالكامل، بدءًا من تصميم الوحدات السكنية مرورًا بتوفير الخدمات المختلفة.
وأشار إلى أن الدولة عملت على بناء مليون وحدة سكنية تبلغ بتكلفة 200 مليار جنيه، لافتًا إلى أن نحو 35% من تلك التكلفة خصصت لبناء مناطق سكنية خاصة بسكان العشوائيات.
واستطرد: «نقدم الدعم الكامل لسكان المناطق غير الآمنة ومحدودي الدخل»، متابعًا أن الدولة تساند أيضًا المواطن متوسط الدخل، بتوفير وحدات سكنية تقل في التكلفة عن أسعار السوق، فضلًا عن إتاحة الوحدات السكنية والأراضي بسعرها الحقيقي للمواطن ميسور الحال.
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بجانب افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى