رياضة

ميار شريف تودع رولان جاروس وتدخل التاريخ

ودعت البطلة المصرية ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان جاروس”، بعد خسارتها اليوم الثلاثاء، أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة على العالم، بصعوبة بالغة.

وحققت “ميار” إعجازاً بالفوز في المجموعة الأولى على المصنفة الثانية بالبطولة، بعد أن تعادلت اللاعبتان 6 – 6، قبل أن تحسم البطلة المصرية الشوط الفاصل بنتيجة 11 – 9، قبل لتعادل المصنفة الثانية على البطولة النتيجة بالفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة  6 -2.

وفي المجموعة الثالثة والفاصلة، خسرت ميار بصعوبة بعد أن ظهرت بأداء مشرف، قبل أن تحسم “بليسكوفا” المجموعة بنتيجة 6 – 4، لتتأهل لدور الـ64 من رولان جاروس، والتي تعد واحدة من بطولات الجراند سلام لكرة المضرب.

ميار شريف تدخل التاريخ

ونجحت ميار شريف، في تحقيق تأهل تاريخي، إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، بعد الفوز في ثلاث مباريات بالدور التمهيدي، حيث باتت أول مصرية تحقق هذا الإنجاز.

وتمكنت “ميار” من عبور كل من الكولومبية ماريا أوسوريو بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و6-0، ثم فازت على الأمريكية كاترين ماكنالي المصنفة رقم 120 على العالم، بمجموعتين دون مقابل خلال ساعة ونصف، بنتيجة 6-2، و6-4، وفي الدور التمهيدي الأخير، فازت على الإيطالية جوليا مونتيكوني المصنفة 156، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-1، و6-3.

وحققت ميار شريف، العديد من الإنجازات على المستوى الأفريقي، حيث نالت ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب، ثم أصبحت أول لاعبة مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، بالإضافة إلى أنها أول مصرية تتأهل إلى الدور الرئيسي لواحدة من البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” بعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية، لتضمن تحسين تصنيفها أكثر من 20 مركزاً لتصبح في التصنيف الـ150 عالميًا، وستحصل على 85,600 ألف دولار مكافأة الوصول للدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى