رياضة

ريال مدريد يستعيد صدارة الدوري الإسباني بالفوز 3-1 ضد برشلونة

حقق فريق ريال مدريد فوزا مثيرا على مضيفه برشلونة بنتيجة 3-1 في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما اليوم على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويرتقى لصدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط في المركز العاشر، ويتبقى للملكى مباراة مؤجلة وللبارسا مباراتين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث تقدم ريال مدريد بهدف مبكر عن طريق فيدي فالفيردي في الدقيقة 5، وتعادل برشلونة عبر أنسو فاتي في الدقيقة 8، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يسجل بالكلاسيكو في سن 17 عاماً و359 يوماً متخطيا راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد السابق الذى احتفظ بالرقم القياسي قبل فاتى بتسجيله عن عمر 18 عاما و95 يوما.

وفي الشوط الثاني نجح ريال مدريد في تسجيل هدف ثان عن طريق القائد سيرجيو راموس من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة 63 بعد تعرضه للجذب داخل منطقة الجزاء من لينجليت ليسجل هدف فوز فريقه باللقاء بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن اللقاء الأخير ضد شاختار دونتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا. وأضاف لوكا مودريتش البديل الهدف الثالث في الدقيقة 90 بمهارة مميزة بعد مراوغة الحارس.

أهداف مباراة الكلاسيكو بين برشلونة ضد ريال مدريد

ويتفوق ريال مدريد في تاريخ مواجهات كلاسيكو الدوري الإسباني، حيث تواجه الفريقين في 180 مباراة، حقق الريال الفوز في 74 مباراة، بينما برشلونة انتصر في 72 لقاء، فيما حسم التعادل بينهم 35 مرة بين القطبين.

الفريق الكتالوني في آخر مباراتين خاضهما قبل موقعة الكلاسيكو تعرض للهزيمة من خيتافي بهدف دون رد، ولكن بدوري الأبطال نجح في اكتساح فرينكفاروزي المجري بخماسية لهدف وحيد، وعاد لمواصلة نزيف النقاط في الليجا بعد الخسارة اليوم من الريال.

ونجح الملكي في استعادة توازنه بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين الأولى في الجولة الماضية من الدوري الإسباني أمام قادش بهدف دون رد، والثانية بدوري الأبطال على ملعب الريال “سانتياجو بيرنابيو” أمام شاختار دونيتسك بثلاثية لهدفين.

وبدأ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مباراة الكلاسيكو بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: ناتشو، راموس، فاران، ميندي.

الوسط: كروس، كاسيميرو، فالفيردي.

الهجوم: فينيسوس، بنزيما، أسينسيو.

في المقابل بدأ رونالد كومان مدرب برشلونة المباراة بتشكيل يضم:

حراسة المرمى: نيتو.

الدفاع: داست، بيكيه، لينجيليت، ألبا.

الوسط: دي يونج، بوسكيتس، بيدري.

الهجوم: ميسي، فاتي، كوتينيو.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى