فن وثقافة

شريف منير : انسحبت من عرض «ريش» لإساءته لصورة مصر.. ولم أجد إبداعًا في الإخراج أو القصة

أثار عرض فيلم “ريش” ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، استياء عدد من الحضور الذين رأوا أن العمل يسيء لصورة مصر، وهو ما دفعهم للانسحاب من العرض اعتراضًا على الصورة التي يقدمها الفيلم.

وكان من بين المنسحبين الفنان شريف منير الذي أكد في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” أن انسحابه من عرض الفيلم جاء كاعتراض منه على الصورة التي تحمل إساءة لمصر من خلال استعراض العشوائيات بشكل غريب، متسائلا لماذا نصدر هذا الشكل من الفن، خاصة أن الفيلم يقدم صورة للعشوائيات لم تكن بهذا الشكل خلال وجودها.

وأضاف أن الفيلم طرح في غير موعده فهو يستعرض صورة العشوائيات في وقت نجحت الدولة في القضاء عليها، ولم تعد موجودة، ولذلك تساءلت ما الفكرة في عرض الفيلم بهذه الصورة؟.

وأكد شريف منير أنه تحدث مع منتج الفيلم محمد حفظي وواجهه بأسباب اعتراضه، حيث قال له “لماذا نقدم هذه النوعية من الأفلام ونصدّر هذا الشكل، وحتى وإن كان هناك واقع مرير فدور الفن أن يقدمه بشكل جمالي وليس بهذه الصورة المسيئة”.

وقال شريف منير أنهم  في الخارج يمنحون الجوائز للأعمال التي تشوه صورة مصر، أما بالنسبة للتمثيل فقال إن الفيلم أشبه بتسجيلي قصير ولم أجد إبداعا سواء في الإخراج أو القصة.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى