الأخبار

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر الكامل للحكومة الصومالية

55

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد مع خضرة بشير وزيرة التعليم الصومالية، التي تزور مصر، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان اليوم، إن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل للحكومة الصومالية وجهودها لتنفيذ الاستحقاقات السياسية والدستورية المنصوص عليها في “رؤية 2016″، بما في ذلك إقرار الدستور الدائم وإجراء الانتخابات البرلمانية، ودعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب في الصومال.

وأشار الوزير إلى حرص الحكومة المصرية على تقديم الدعم لحكومة وشعب الصومال في المجالات التنموية المختلفة، وفي مقدمتها مجال التعليم.

وأضاف المتحدث أن وزيرة التعليم الصومالية قدمت خالص الشكر خلال اللقاء للمبادرة المصرية بتوفير مئتي منحة للطلبة الصوماليين في الجامعات المصرية، وأعربت عن تطلع حكومة الصومال للحصول على المزيد من الدعم المصري في مجال التعليم “باعتباره السلاح الرئيسي لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف”.

كما أشار المتحدث إلى أن اللقاء تطرق إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والصومال من خلال التوسع في إيفاد الدعاة والمناهج الدينية الأزهرية التي تسهم في نشر الإسلام الوسطي المعتدل لدى أبناء الشعب الصومالي، كما تم الاتفاق على البدء الفوري في إعادة تأهيل مجمع جمال عبد الناصر التعليمي في العاصمة مقديشو كي يصبح منارة تعليمية لمصر في الصومال.

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى