الأخبار

غدًا.. إجلاء المصريين المقيمين بسوريا عبر الأراضى اللبنانية

 

تجلى السفارة المصرية فى دمشق الدفعة الأخيرة من المصريين المقيمين بسوريا غدا الأربعاء، عن طريق الأراضى اللبنانية، نظرا لاستمرار تعليق رحلات مصر للطيران من وإلى دمشق.

كانت وزارة الخارجية أصدرت بيانا يوم الجمعة الماضى، دعت فيه كافة أبناء الجالية المصرية المتبقين فى سوريا إلى التوجه إلى السفارة المصرية بدمشق خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجارى لمساعدتهم على السفر إلى مصر.

وقال د. علاء عبد العزيز القائم بالأعمال ـ لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بدمشق ـ إن السفارة تفرغت لاستقبال أبناء الجالية المصرية وتقديم كل أوجه المساعدة لهم من حيث استخراج وثائق السفر وتحمل الدولة لنفقات ترحيل المتعثرين ماديا ومصاحبة المرحلين فى الطريق البرى من دمشق إلى بيروت، وتسهيل دخولهم إلى الأراضى اللبنانية وإنهاء إجراءات سفرهم من مطار رفيق الحريرى.

وأضاف أنه تم التنسيق مع مكتب مصر للطيران فى بيروت لزيادة سعة الطائرة المتجه من بيروت إلى القاهرة مساء غد الأربعاء، بحيث تستوعب أعداد المرحلين من سوريا.

ويرافق المرحلين – خلال سفرهم إلى بيروت – المستشار محمد الفيومى القنصل المصرى فى دمشق لإنهاء دخولهم إلى الأراضى اللبنانية وتذليل أى عقبات قد تواجههم خلال السفر.

 أش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى