الأخبار

النواب يقرر تطبيق لائحة الجزاءات على المتغيبين

 

قرر الدكتور علي عبد العال في تطبيق لائحة الجزاءات على المتغيبين، وأنه سيتم الكشف عن أسماء النواب المتغيبين في قوائم، وسيتم تعليقها خارج قاعة المجلس.

جاء ذلك بعد أن تسبب النصاب القانوني فى تأخر بدء انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب، لأكثر من 3 ساعات، حيث كان محدد لها البدء فى تمام الساعة الثانية عشرة، وذلك فى ثاني أيام دور الانعقاد الثاني.

وكانت جلسة اليوم معد لها مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، في مقدمتها طلبات الإحاطة الموجهة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل عن حوادث وسوء حاله الطرق، إضافة إلى حوادث القطارات، المقدم من النائب سعيد حساسين.

كما يناقش المجلس، طلب الإحاطة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل عن خسائر هيئة السكك الحديدية والمقدم من النائب بدوي عبد اللطيف هلال، بجانب مناقشة طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس الوزراء ووزير الصحة عن المشاكل التي تواجه بعض المستشفيات والمقدمة من النواب شريف الورداني وعمر حمروش ومحمد الحمادي وطارق رضوان، وأيضا طلب إحاطة عن رفض تطبيق بدل العدوى للأطباء، وأيضا نقص المحاليل بالمستشفيات.

كذلك ينظر المجلس فى جلسته العامة ، أسئلة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم الفني عن عدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ الصف الثانى الابتدائي والمقدم من النائب محمد فرج عامر، وفى شأن إلغاء انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية والمقدم من النائب عاصم عبد العزيز مرشد.

ويستعرض المجلس، طلبا مناقشة عامة لتحديد موعد مناقشتها مقدمين من النائب ياسر عمر وأكثر من 20 نائبا، عن سياسة الحكومة بشأن الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية حتى يصل إلى مستحقيه.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى