الأخبار

الـ«تترات» تكشف انشغال «الداخلية»

 

160

 

 

عدد ليس بقليل من مسلسلات رمضان التى تعرض حالياً، وجهت على تتراتها شكراً خاصاً لوزارة الداخلية على تذليل العقبات أمام استكمال التصوير وتأمين فريق العمل، بعضها عرض ذلك بإسهاب، مثل مسلسل «السبع وصايا» الذى وجه شكراً لمديريات أمن قنا وأسيوط والأسكندرية وكفر الشيخ والغربية والسويس والجيزة والقاهرة، ومسلسل «صاحب السعادة» الذى وجه شكراً إلى مديريتى أمن القاهرة والجيزة، وهو نفس ما فعله مسلسل «سجن النسا».

بين وقوع ثلاثة انفجارات فى محيط الاتحادية، صباح أمس الأول، وعرض مسلسلات رمضان بعد الإفطار ساعات قليلة، رصد خلالها محمد منصور الشكر الموجه للداخلية على تترات المسلسلات، فاتهم الوزارة بالتقصير فى حماية المواطنين فى الشارع فى مقابل تأمين العاملين فى المسلسلات، فكتب على صفحته على «فيس بوك»: «وأنا أقول مفيش أمن فى البلد ليه.. أتارى محمد إبراهيم ووزارته مفرغين نفسهم لتأمين تصوير المسلسلات».

«دورنا يقتصر على تقديم التسهيلات لصناع تلك المسلسلات».. كلمات اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، مؤكداً أن كلمات الشكر للوزارة أو بعض إداراتها التى انتشرت على تترات المسلسلات ما هى إلا ترجمة للتسهيلات التى تقدمها وزارة الداخلية لصناع أى عمل فنى، مثل تصريح بالتصوير فى مكان معين، أو الحصول على موافقات بظهور سيارات شرطة أو أفراد شرطة بملابس ميرى أو حتى الحصول على موافقات بالتصوير داخل سجون معينة: «أى حديث عن أن الداخلية كانت مشغولة بتأمين المسلسلات هو حديث ساذج».

وعن فكرة تقصير الداخلية فى التعامل مع انفجارات محيط الاتحادية فى الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، قال إن النجاحات التى حققتها الإدارة المصرية فى الحفاظ على وحدة وأمن الدولة المصرية على المستوى الدولى والداخلى كانت سبباً فى استفزاز التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان، مما دفعها إلى محاولة التصدى لذلك النجاح وإرباك المشهد المصرى من خلال عدد من التفجيرات

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى