الأخبار

«طز في اللوائح من أجل الصالح العام»

 

 

147

 

التقى حسام الدين إمام عبدالصمد محافظ الدقهلية، بـ700 طبيب من الخريجين المكلفين بالعمل بمديرية الصحة بديوان عام المحافظة بالقاعه الكبرى، قبل توزيعهم على مستشفيات الصحة، بحضور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة، وهناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وقال المحافظ، للأطباء، “اكسروا حافز الخوف.. وطز في اللوائح من أجل الصالح العام والمواطن”، مشيرا إلى قيام أحد المواطنين بالاتصال به فجرا، وإخباره برفض المستشفى استقبال نجلته المصابة بغيبوبة كبد، بحجة أن عليه أن ينتظر إلى الساعه الثامنة صباحا.

وقال إمام، إنه “ليس من المقبول أن يحصل الطبيب على راتب 1000 جنيه شهريا، في الوقت الذي لايكفى فيه هذا الراتب تناول وجبة فول يوميا، وأنه من الممكن أن يتم تحسين راتب الطبيب بمجرد أن نتقن عملنا وأن تراعوا الله في مرضاكم وتتقوا الله ولاتتاجروا بالفقير”.

وتابع إمام، “شوفت مستشفيات كتيير ليس بها أجهزة أو بها أجهزة معطلة، وأحيانا أجهزة جديدة داخل الكراتين ومغلقة، بل وصل الأمر إن وجود طفح بالمجاري داخل غرف العناية المركزة ببعض المستشفيات.. وللأسف نجد المسئؤول عن المستشفى ليس لديه وقت لمتابعة مايجرى داخل المستشفى”.

وقال المحافظ، “لو وكيل الوزارة أو مدير المستشفى اللى انت فيها هيخلوك تتخلى عن إنسانيتك متسمعش كلامهم.. ولازم يكون عندنا إنسانية.. والطبيب الذي يتم تكليفه بوحدة صحية بالريف فرصته ـكبر من الطبيب الموجود بالمدينة باعتبار ـن المدينة من الممكن أن يوجد بها مستشفى وبداخلها 3 آلاف طبيب”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى