أخبار مصر

حجم الأعمال المنفَّذة فى العاصمة الإدارية «نقطة فى بحر»

 

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن معدلات التشييد والبناء والاستثمار التى تنفذها الدولة حاليًا، تتم بشكل غير مسبوق وتهدف من خلالها إلى تحقيق طفرة اقتصادية وتنموية كبرى.

وأضاف، خلال مشاركته فى اليوم الثانى بالدورة الثالثة بملتقى بناة مصر، اليوم الأربعاء: “هذه المعدلات تدعم خطة الدولة التى تستهدف حجم أعمال فى هذا القطاع خلال الـ5 أعوام المقبلة يتجاوز التريليون جنيه، التى بلغت 160 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة”.

وتابع: “وزارة الإسكان تعمل بكل طاقتها لسرعة إنهاء قانون التعويضات لحل تلك الأزمة ودعم الشركات لتنفيذ أعمالها المختلفة”، لافتا إلى أن الوزارة لديها وعى تام بمعاناة الشركات الصغيرة بالقطاع من هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدَّت لجانًا فنية لدراسة وتقييم فروق الأسعار، تمهيدًا لسرعة تطبيقها عقب إقرار القانون من قبل مجلس النواب، بحيث يتم سردها سريعا بما يضمن الالتزام بالجداول الزمنية المقررة والمحددة لتنفيذ المشروعات المختلفة.

واستطرد مدبولى: “حجم الأعمال الذى تم تنفيذها بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن لا يمثل نقطة فى بحر من إجمالى حجم الأعمال التى يتم تنفيذها المرحلة المقبلة بالمشروع، وهو ما يعكس ضخامة المشروع وتوافرها لشركات المقاولات الجادة

 

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى