الأخبار

بالصور.. المافيا الإيطالية يقتحمون مواقع التواصل

297

 

لم يعد رجل المافيا كما صورته الأفلام الكلاسيكية التى اعتدنا عليها مثل “Godfather” وغيرها، يعملون فى الخفاء وهوياتهم تظل مجهولة لأجيال، ولكنهم اتجهوا للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى عن شخصياتهم وأماكن تواجدهم وحجم ثرواتهم.

وفقاً لرصد صحيفة “ديلى ميل” لاتجاهات الجيل الجديد من المافيا الإيطالية، من جزيرة سيسيل تحديداً، فإنهم تخلوا عن جميع تقاليد المافيا التى عاشت لعقود وأصبحوا أكثر تفاخراً وتباهياً بسجلهم الإجرامى ونفوذهم وثرائهم، فوجدوا فى بالصور.. المافيا الإيطالية يقتحمون مواقع التواصلوسائل التواصل الاجتماعى وسيلة لكشف غموض عالمهم للشباب، وأحياناً يستخدمون هويات مزيفة لإجراء عملياتهم القذرة عبر فيسبوك.

ويعتبر رجل المافيا “دومينيكو بالازوتو”، 28 سنة، هو زعيم تلك الثورة على تقاليد المافيا، فالبعض يطلق عليه وأقاربه “أطفال إنستجرام الأثرياء”، وذلك لأنهم ينشرون صور حياتهم المرفهة على إنستجرام على ظهر اليخوت والجزر الخاصة بهم والقصور وسيارات الليموزين ويشربون الشامبانيا.

وهذا ما دفع متابعيهم إلى التهافت على الانضمام لعصاباتهم لاختبار تلك الحياة المترفة، فقد سأل أحدهم بالازوتو قائلاً: “هل يجب أن أرسل لكم سيرتى الشخصية؟”
وأجابه بالازوتو مازحا: “يجب أن ترسل لنا سجلك الإجرامى، فنحن لا نقبل أعضاء لهم سمعة طيبة، انضم إلى فريقى فنحن الأقوى”. 

وقد علق بعض رجال الشرطة على تلك الثورة الإلكترونية فى عالم المافيا قائلين إنها سوف تكون السبب فى سقوط ذلك الجيل الجديد.

يذكر أن بالازوتو كان ضمن 95 مشتبها بهم قُبض عليهم فى يونيو الماضى على خلفية تنفيذ عملية “نهاية العالم”.



 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى