الأخبار

نتقدم بمبادرة صلح للمجلس العسكري

126

 

 

أكد محمد أبو سمرة، القيادي بالحزب الإسلامي وتحالف دعم الشرعية، أإن التحالف سيتوجه خلال ساعات بمبادرة “صلح” للمجلس العسكري في محاولة لإعادة المكانة التي فقدها الجيش في نفوس المصريين خلال الفترة الماضية – بحسب قوله- ولإعطاء النظام الحالي فرصة أخيرة لحقن الدماء.

وأكد أبوسمرة أن التحالف لن يتوجه بدعوته لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن تحالف دعم الشرعية سيخاطب المجلس العسكري لأنه يرى إن الجيش ليس ممثلا في شخص الفريق “السيسي”.

وقال “أبو سمرة” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” إن المبادرة ستلقى قبولا لأن تحالف دعم الشرعية هو الذي كان يرفض محاولات الجيش للمصالحة خلال الفترة الماضية.

وعن موقف التحالف إذا قوبلت بالرفض قال “أبو سمرة”: حينها نكون قدمنا كل ما في جعبتنا من حلول سلمية، ونعتذر إلى الله حينها لأن من أمامنا سيكون مصرا على محاربتنا.

وتتضمن المبادرة التي يطرحها تحالف دعم الشرعية خروج الجيش من الحياة السياسية، بحيث يكون الضامن لتنفيذ بنود المبادرة ويكون حكماً بين الإسلاميين والنظام الحالي والليبراليين ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى الإفراج عن جميع المحبوسين سواء إسلاميين أو غيرهم، وتشكيل مجلس رئاسي من 3 شخصيات إسلامي وليبرالي وعسكري، يمارس مهام عمله لمدة 30 يوماً، يدعو خلالها لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ويشكل الرئيس المنتخب حكومة مؤقتة تدعو لانتخاب برلمان خلال 60 يوماً.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى