الأخبار

لا تدمري شعركِ

 

309

يعتبر ذيل الحصان العالي من أكثر تصفيفات الشعر جاذبية وأنوثة، كما أنه من أسهل التسريحات التي يمكنكِ عملها، وبصفة خاصة للأم العاملة، حيث إنه لا يتطلب وقتا ولا مجهودا، كما يمكنكِ عمله بأكثر من طريقة كأن تكون له قاعدة عبارة عن ضفيرة من خصلات شعركِ، أو أن تقومي بتضفيره حتى منتصفه، وغيرها من الطرق ،ولكنه للأسف يضر الشعر كثيرا، حيث إنه يتطلب شعرا مشدودا، مما يضر ببصيلات الشعر إلى أقصى درجة، وخاصة عند مقدمة شعركِ، حيث إنها من أضعف مناطق الشعر، وكثيرا ما يؤدي الإسراف في عمل ذيل الحصان بهذا الشكل إلى انسحاب الشعر عن مقدمة رأسكِ تدريجيا بشكل منفر، ولكن هناك بعض النصائح التي تجعلكِ تتمتعين بذيل الحصان العالي دون خسائر تقريبا.
النصيحة الأولى: اعقصي ذيل الحصان لأعلى بحيث يكون غير مشدود
احرصي دائما على عقص ذيل الحصان المرفوع بحيث لا يكون مشدودا، فكثيرا ما يتسبب شد شعركِ في صداع نصفي مؤلم، كما يمكنكِ لف ذيل الحصان بحيث يصبح كعكة مرفوعة، ثم ثبتيه بعدها بمشبك رقيق، بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ تثبيت الكعكة بعصا رقيقة للمسة من الطراز الياباني.
النصيحة الثانية: اختاري توك الشعر الخالية من القطع المعدنية
كثيرا ما تتسبب القطع المعدنية الموجودة في التوك المطاطية في تقطع الشعر وتلفه، لذا احرصي دائما على عقص ذيل الحصان المرفوع باستخدام توكة عريضة خالية من مثل تلك القطع، وهناك تشكيلة كبيرة من مثل هذه التوك، كما يمكنكِ عملها بنفسكِ في المنزل من أستك وقطع قماشية ملونة، كما يفضل أيضا أن تخلو تلك التوك من قطع الحلي الصغيرة التي كثيرا ما يلتف حولها شعركِ مما يؤدي إلى تقطعه وتشابكه.
النصيحة الثالثة: لا ترفعي شعركِ المبلل
من المعروف أن شعركِ يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، لذا احرصي على عدم وضع أي توك أو مشابك به حتى يجف تماما، وذلك حتى لا تتسببي في تقطيع شعركِ، ويمكنكِ التأكد من ذلك بالنظر إلى توكتك المطاطية عند خلعها عن شعركِ المبلل، فبالتأكيد ستجدين الكثير من شعركِ ملتفا حولها.
النصيحة الرابعة: استخدمي السيروم للحفاظ على صحة شعركِ
قبل أن ترفعي شعركِ لأعلى، احرصي على رشه بكمية قليلة من السيروم الذي يمنح شعركِ لمعانا خفيفا، فهذا سيسهل عليكِ كثيرا خلع التوكة عن شعركِ بعد انتهاء اليوم، وبالتالي لن يعاني شعركِ من التكسر أو التقصفات.
النصيحة الخامسة: جددي في تسريحة شعركِ
من المعروف أن عقص شعركِ في نفس المنطقة كل مرة يضعف فروة الرأس والشعر في تلك المنطقة، لذا حاولي التجديد في مظهركِ بدافع الحفاظ على شعركِ وكسر الملل أيضا، وذلك بالتغيير بين ذيل الحصان المرفوع والضفيرة وذيل الحصان المنخفض والكعكة وغيرها من التسريحات على مدار الأسبوع، كما يمكنكِ إضافة بعض اللمسات الرقيقة على شعركِ مثل عمل بعض التمويجات به، ولا تنسي استخدام البنس الصغيرة، فهي أفضل من المشابك التي قد تؤذي شعركِ.
النصيحة السادسة: تجنبي رفع شعركِ أثناء النوم
احرصي دائما على ترك شعركِ مفكوكا أثناء نومكِ، أو على الأقل معقوصا إلى أسفل، وذلك حتى لا تتسبب حركتكِ على الوسادة في تقطع شعركِ وشده.
النصيحة السابعة: اتركي لشعركِ فرصة ليتنفس
من المؤكد أن جسمكِ بحاجة إلى يوم الإجازة ليرتاح فيه من إرهاق الأسبوع، وكذلك شعركِ، لذا احرصي دائما على ترك شعركِ مفكوكا في يوم الإجازة، وتأكدي أن هذا سيفرق مع شعركِ وفروة رأسكِ كثيرا، فهذه الطريقة ستعيد الحياة إلى شعركِ.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى