الأخبار

تأمين معرض الكتاب ضد التظاهرات بـ 100 مليون جنية

iaf1gqi2

في استباق لمظاهرات حاشدة دعا إليها رافضون لحكم الرئيس المصري محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، منظمة معرض القاهرة الدولي للكتاب، أنها ستؤمن على المعرض بمبلغ 100 مليون جنيه مصري (نحو 15 مليون دولار) لبث الاطمئنان بنفوس المشاركين في المعرض الذي يفتتح يوم 23 يناير الجاري.

ويستعد المعارضون لتنظيم مظاهرات يوم 25 يناير في الذكرى الثانية للانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك تهدف إلى إسقاط الدستور الذي تم الاستفتاء عليه الشهر الماضي بعد خلاف حول تشكيل جمعيته التأسيسية، في وقت يدعو البعض إلى إسقاط حكم مرسي عبر مظاهرات سلمية حاشدة.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أحمد مجاهد الثلاثاء في مؤتمر صحفي إن الهيئة المنظمة للمعرض ستقوم بالتأمين “لأول مرة.. على معرض الكتاب” لتعويض الناشرين إذا أدت المظاهرات لأي خسائر سواء إلغاء المعرض أو إتلاف الكتب.

وأضاف أن ليبيا سوف تحل ضيف شرف على الدورة الرابعة والأربعين للمعرض الذي يستمر حتى الخامس من فبراير بمشاركة أكثر من 730 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.

وقال إن 60 دار نشر سورية ستشارك في المعرض، وإن الناشرين السوريين ستتم معاملتهم ماديا مثل الناشرين المصريين دعما “من مصر للثورة السورية وشعبها” الذي يواصل احتجاجاته في عموم البلاد منذ نحو 22 شهرا ضد حكم الرئيس بشار الأسد.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى