الأخبار

«حجي»: رفضت منصب وزير البحث العلمي في «حكومة الببلاوي»

122

 

قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية المؤقت، إنه رفض منصب وزير البحث العلمي في حكومة الدكتور حازم الببلاوي لأنه «من الصعب الارتجال في هذه المرحلة العصيبة، التي تمر بها البلاد»، حسب تعبيره.

وأضاف «حجي»، خلال الصالون الثقافي، الذي نظمته وزارة الشباب، مساء الخميس: «لكنني قبلت منصب نائب مستشار الرئيس العلمي، لأن من لا يقبل المنصب العلمي في هذا الوقت الحرج يكون مجرمًا وخاطئًا كمواطن مصري وكعالم».

وتاعب: «هناك بعض الأفراد تردد أن المساهمة فى بناء الوطن هي التظاهر فقط، ورغم أنه من حق كل إنسان التظاهر، لكن لابد أن يكون التظاهر مع العمل».

وأوضح «حجي» أن هناك لقاءً مستمرًا أسبوعيًا مع رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، لمناقشة التعليم والبحث العلمي، مضيفًا: «صوت العلم في الرئاسة مسموع كباقي الأصوات».

في الوقت نفسه، كرمت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب، الدكتور عصام حجي، بتسليمه درع الوزارة .

كما كرم «حجي» الطالبة سلمى سرور، أصغر عازفة علي الفيولا، والحاصلة على المركز الأول في العزف على الفيولا علي مستوى العالم في المسابقة الدولية الـ14 لصغار الموسيقيين بروسيا.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى