الأخبار

بيانا من وزارة التربية والتعليم

20

 

اصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا صحفيا عاجلا منذ قليل ، اكدت فيه ان ما أثير حول موضوع منظومة التعليم الالكتروني المطورة والتي تم تنفيذها من عدد (6) محافظات حدودية وتعمل بكفاءة وبنجاح وجاري حالياً التوسع في تطبيقها في المحافظات الأخرى بمدارس الصف الأول الثانوي بالجمهورية ، اوضحت ان تم التعاقد بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدفاع ممثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتدبير مكونات ومستلزمات المنظومة بطريقة الاتفاق المباشر (وليس الأمر المباشر) بموجب أحكام المادة 38 من القانون 89 بخصوص التعاقد بين الجهات الحكومية.

الوزارة فى بيانها اشارت الى ان خط إنتاج المعدات الالكترونية الذي تم إهداؤه خط إنتاج من وزارة الدفاع الي وزارة التربية والتعليم وتم تركيبه بمدرسة شبرا الثانوية الصناعية للتعليم المزدوج يعد تحقيقا لمبادرة تطوير التعليم الفني (مصنع داخل كل مدرسة) مع الاستعانة بإمكانيات القوات المسلحة في مصانعها لدعم انتاج مكونات المنظومة لاستيفاء الاعداد المطلوبة في الوقت المحدد .

ولفتت الى ان القوات المسلحة اهدت الوزارة عدد(3) مصانع أخرى يجري حاليا العمل على إنشائها لتدعيم خطوط الانتاج وتوجيه كل الطاقة الى تدبير احتياجات وزارة التربية والتعليم من خلال مصانعها .

وانه نظراً للعلاقات الوثيقة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدفاع فقد تم التعاقد مع وزارة الدفاع لتدبير مكونات منظومة التعليم المطورة نظراً لما تتميز به وزارة الدفاع من قدرة عالية علي التنفيذ بكفاءة عالية في الوقت المحدد والحاجة لإدخال المنظومة في المدارس طبقا لخطة الوزارة خلال الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2013/2014. هذا بالإضافة الي المواصفات الفنية العالية والجودة العالية للأجهزة التي تم التعاقد عليها.

الوزارة اضافت ، ان التعاقد مع وزارة الدفاع تضمن شروط الحصول علي رخصة التصنيع المحلي من شركة امريكية / أوروبية طبقاً للمواصفات العالمية واشتراطات الجودة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية مع تقديم الضمان لمدة 3 سنوات كاملة ، بالإضافة الي المواصفات الفنية و الجودة العالية التي لا توجد بأي أجهزة مماثلة من الموجودة بالسوق المصري .

واكدت وزارة التربية والتعليم علي ثقتها الكاملة في القوات المسلحة المصرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتقديم كل الدعم لأبناء الشعب المصري تحقيقا لمنظومة التعليم ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم 2014-2030.

كما اهابت الوزارة برجال الاعلام الشرفاء تحري الدقة فيما يتم نشره في هذا الشأن تجنباً لإثارة البلبلة المجتمعية وإثارة الشكوك حول الجهود الجارية حالياً لتطوير منظومة العملية التعليمية.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى