الأخبار

سامح عاشور: مستشارو الرئيس القانونيون “مغرضون”..ومشوراتهم الخاطئة “تصفية حسابات” معه

قال نقيب المحامين سامح عاشور إن القرارات الخاطئة التي يتخذها رئيس الجمهورية بناءً على المشورات القانونية من مستشاريه هي نموذج واضح لتصفية الحسابات الشخصية التي يمارسها المستشارون القانونيون للرئيس معه، واصفاً إياهم بـ “المغرضين”

وأضاف في تصريح لـ “صدى البلد” أن هؤلاء المستشارين قد يكون أيضاً لديهم تصورات غير مدروسة ويصنعون لها شرعية من خلال “الرئيس” الذي هو ينتمي أصلاً لحقل الهندسة وليس لديه الخبرة القانونية التي يمكنه من خلالها التمييز بين القرارات.

واستبعد أن تكون المشورات القانونية الخاطئة لهؤلاء ناتجة عن ضعف الخبرة القانونية مبرراً ذلك بأن بعض القرارات التي يطلقها الرئيس بناءً على مشوراتهم تكون غير منطقية وعدم قانونيتها “بديهي” وهو ما يؤكد فكرة تصفية الحسابات الشخصية التي يمارسونها معه.

وأكد أن ساحة رئيس الجمهورية لن تبرأ من القرارات القانونية التي تصدر عنه من حين إلى آخر حتى و إن تحمل مسئولية خطأ هذه القرارات مستشارو الرئيس القانونيون.

وكان الرئيس محمد مرسى قد أصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن اثنين من المحكوم عليهم بتهمة تهريب أسلحةنارية وذخيرة، كانا قد ألقى القبض عليهما فى عام 2010 فى القضية رقم (55) جنايات كلى جنوب الزقازيق.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى