اخبار عالمية

اليونسيف: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 656 حالة

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، اليوم الأحد، ارتفاع عددالوفيات جراء الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن إلى 656 حالة، منذ 277 ابريل الماضي.
وقالت المنظمة، في حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها سجلت أكثر من 82307 حالة اشتباه بالكوليرا و6566 حالة وفاة جراءالإصابة بالكوليرا في 19 محافظة يمنية.
وكانت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء قد ذكرت الجمعة الماضية، أن المنظمات الدولية أعلنت استغاثة دولية في أكتوبر2016 لطلب دعم بمبلغ 22 مليون دولار ليتمكن اليمن من مكافحة الموجة الأولى لوباء الكوليرا في حينه ورفع الجاهزية لأي موجة أخرى، “إلا أنالمجتمع الدولي لم يستجب بأكثر من 155 بالمائة من ذلك الاحتياج بحسب تصريحات لمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف”.
وأشارت إلى أن هذا الصمت “أدى إلى استمرار تفاقم الوباء وتزايد الحالاتوالوفيات وفي مديريات ومحافظات جديدة”. ويشهد اليمن تدهورا كبيرا في الوضع الصحي والإنساني، جراء الصراع الدائر في البلاد بين الحوثيينوالقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح من جهة، والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، منذ أكثر من عامين.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى