الأخبار

حزبيون ينتقدون «تغريدة صباحى»

144

 

انتقد عدد من القيادات الحزبية ما اعتبروه هجوما من حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، على الأحكام القضائية بإحالة أوراق محمد مرسى، الرئيس الأسبق، وعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية إلى المفتى لإبداء الرأى الشرعى فيها فى قضيتى الهروب من السجون والتخابر مع حماس، وذلك فى حواره لـ «المصرى اليوم» أمس، إضافة إلى تغريدته على موقع «تويتر» أمس الأول.

قال حامد جبر، عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، إن «صباحي» تسرّع فى كتابة تغريدته حول أحكام إحالة عدد من قيادات جماعة الإخوان للمفتى، فى قضايا التخابر واقتحام السجون، دون الإلمام بكل تفاصيل هذه القضايا، واصفًا ذلك بأنه تدخل فى سير عمل القضاء وإجراءات المحاكمات، وعدم ترك الفرصة للقضاء ليضع كلمته النهائية فى هذه القضايا دون ضغوط سياسية.

ولفت جبر إلى أن تصريح حمدين حول أن منظومة العدالة أصبحت تطال أبرياء، يشوبه الكثير من اللغط، لأن وجود أبرياء فى السجون يُعد الاستثناء وليس القاعدة، مضيفًا أن التشكيك فى وفاة القيادى الإخوانى فريد إسماعيل يجب ألا يتم قبل الإلمام بتفاصيل الواقعة بأكملها، دون إطلاق التصريحات العامة.

وقال يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية: «إن المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى لا يحترم أحكام القضاء، ولا يجيد كيفية التعليق عليها»، معتبرا أن صباحى «يدعم الإرهاب ويسانده ويقف ضد الدولة المصرية ويتدخل فى أحكام القضاء، رغم علمه بأن قضاء مصر مستقل ولا يقبل التدخل فيه».

وتابع: «دعم المرشح الرئاسى السابق لجماعة الإخوان الإرهابية لم يتوقف، وعليه أن يعلم أن هناك طرقا ووسائل قانونية للاعتراض على الحكم ونقضه من خلال المنظومة القضائية العريقة».

وانتقد المهندس جمال حنفى، نائب رئيس حزب المؤتمر، حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، بسبب تصريحاته الأخيرة واعتراضه على إحالة أوراق مرسى وعدد من قيادات الإخوان إلى فضيلة المفتى فى قضية اقتحام السجون، معتبرا تلك التصريحات تضعه فى خانة الداعم للجماعة.

وقال «حنفى»، فى بيان، الثلاثاء، إن تلك التصريحات هدفها التشكيك فى نزاهة القضاء المصرى، وهو ما لا يصب فى مصلحة الوطن واستقلالية السلطة القضائية.

وأوضح أنه «يبدو أن صباحى لا يمانع من التصالح مع جماعة إرهابية خانت الوطن وتخابرت مع جهات أمنية من أجل الإضرار بمصالح الأمن القومى المصرى فى سبيل السيطرة على شؤون الحكم فى مصر»، مؤكدا أن الشعب يرفض التصالح مع هذه الجماعة الإرهابية، لأنه يرى أنه لا تصالح مع الدم.

ودعا طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق «تحيا مصر»، حمدين صباحى إلى اعتزال العمل السياسى، وأكد، فى تصريحات خاصة، أنه دأب على مهاجمة أحكام القضاء المصرى، متجاهلاً الأعمال الإرهابية التى ترتكبها الجماعات المتطرفة وجماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما يؤكد جهل صباحى بالوضع السياسى والأمنى الحالى والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تحاك ضد الدولة المصرية. وأضاف، فى بيان أصدره، أمس، أن تلك التصريحات تؤكد وجود اتصالات ما بين صباحى وقيادات جماعة الإخوان الهاربة إلى الخارج، وفقاً للبيان.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى