الأخبار

أحمد عز يعتزم تشكيل حزب سياسي

 

233

 

 

كشفت مصادر سياسية قريبة من المهندس أحمد عز امين التنظيم السابق في الحزب الوطنى المنحل, عن تفاصيل اجتماعه السرى مع مجموعة من نواب الحزب الوطنى السابقين عصر اليوم, فى اطار مشاوراته لتشكيل تحالف انتخابى.
أكدت المصادر تركيز الاجتماع على التنسيق لخوض هؤلاء النواب الانتخابات البرلمانية القادمة كمرشحين مستقلين. كما اكدت المصادر ان عز قرر تاسيس حزب سياسى يعلن قيامه اثناء انعقاد الدورة البرلمانية القادمة.
قالت المصادر في تصريحات خاصه لـ “بوابة الوفد” ان الاجتماع بدأ  في الواحدة ظهر اليوم الاحد فى احد مكاتب عز بكورنيش القاهرة ، وحضره عدد من نواب الحزب الوطنى المنحل السابقين بالمحافظات .استمر الاجتماع لاكثر من ساعتين تحدث عز خلاله عن ضرورة الاتحاد والتكاتف ، لتكوين جبهة قوية داخل البرلمان القادم .
كشف عز ,لنواب الوطنى , عن تفكيره فى خوض الانتخابات عن دائرة منوف بمحافظة المنوفية  فى انتخابات البرلمان القادمة ,بعد  مطالبات اهالي الدائرة له بالترشح. قالت المصادر ان القضايا المتهم فيها عز لم يصدر بها حكم نهائى يمنعه من الترشح. واضافت ان اهالى منوف يضغطون على عز للترشح حتى لو كان موجودا داخل السجن .
أشارت المصادر الى ان عز يعتزم تشكيل تحالف قوى عن طريق هولاء النواب فى حالة فوزهم فى الانتخابات البرلمانية , ليكون له تاثير في صنع القرار وتشكيل الحكومة القادمة .
أوضحت المصادر ان عز شدد علي نواب الوطنى في الاجتماع بضرورة عدم الترشح علي اي من قوائم الاحزاب وخوض الانتخابات كمستقليين حتى يتمكنوا من الاتحاد مرة اخري تحت راية الحزب الجديد .
قال عز ان الدستور يمنع انتقال عضو البرلمان من الحزب الذى ترشح عليه الى حزب اخر بعد نجاحه,مما يتطلب من النواب الترشح مستقلين ثم التجمع مرة اخرى فى الحزب الجديد.
توقعت المصادر قيام عز بتكثيف اجتماعاته ,خلال الايام القادمة مع نواب الحزب الوطنى المنحل ، من عدد من المحافظات, ممن لهم ثقل انتخابي في دوائرهم .
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى