الأخبار

وزير الداخلية يناقش أوجه التعاون الثنائي

53

استقبل محمد إبراهيم وزير الداخلية، اليوم، مانج جيان زو نائب رئيس الوزراء والمبعوث الخاص للرئيس الصيني، الذي يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من القيادات الأمنية بالصين.

وناقش الطرفان، خلال اللقاء، أوجه دعم التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني، كما استعرضا آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

أدان المسؤول الصيني، الهجمات الإرهابية التي تستهدف الشرطة المصرية، وأعرب عن تقدير بلاده لما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود كانت لها إصداء إيجابية دولية، كما أكد على دعم الصين لما تتخذه مصر من إجراءات لمكافحة الإرهاب واستعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم الفني واللوجيستي لوزارة الداخلية المصرية؛ من أجل تحقيق رسالتها في القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

من جانبه، أكد وزير الداخلية على استمرار الوزارة في بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة، التي تمر بها البلاد خلال هذه المرحلة، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها أجهزة الشرطة في مواجهتها للإرهاب وضبط عناصره وجهودها لدعم مناخ الأمن والاستقرار الداخلي.

كما رحب بتعزيز التعاون الأمني المشترك مع الأجهزة الأمنية الصينية، في إطار روابط الصداقة وعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى