الأخبار

إجراءات أمنية «لالأقصر للسينما المصرية الأوروبية»

285

 

 

في إطار استعدادات الأقصر لاستقبال ضيوف مهرجانها الثاني للسينما المصرية الأوروبية الذي تنطلق فعاليات دورته الثانية من معبد الأقصر الفرعوني وقاعة العروض الفنية بقصر الثقافة مساء اليوم الأحد، تخضع ميادين وشوارع الأقصر لحالة من الاستنفار الأمني اعتبارا من اليوم الأحد ضمن خطة تستهدف تحقيق الانضباط الكامل في المزارات والمناطق الأثرية والسياحية وفى الشارع الأقصري.

 

 

كما جرى نشر تمركزات أمنية في الميادين وقرب المناطق الحيوية والمناطق الأكثر ازدحاما وتنظيم حملات دورية على الطرق السريعة لضبط الخارجين على القانون والتصدي لأي مظاهر للبلطجة على الطرق.

 

 

قال مدير أمن الأقصر مصطفى بكر، في تصريحات اليوم، إن الأقصر ومزاراتها السياحية آمنة وجاهزة على مدار العام لاستضافة جميع الفعاليات الرياضية والفنية والسياحية.

 

 

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية في دورته الثانية ينطلق اليوم الأحد بمشاركة 20 دولة تعرض 62 فيلما، ويتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة 12 فيلما، وفي مسابقة الأفلام القصيرة 23 فيلما، وتعرض بقية الأفلام خارج المسابقتين.

 

 

وقد تم اختيار ثلاثة مواقع لعرض الأفلام المشاركة هي قاعة نادي التجديف الدولي المطل على نهر النيل الخالد، وقاعة مركز الأقصر الدولي للمؤتمرات، وقاعة قصر ثقافة الأقصر.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى