الأخبار

متهمان باقتحام كنيسة أكتوبر يعترفان ……

 

257

  • التنظيم صوّر كنائس ومنشآت حيوية وراقبوا الخدمات تمهيدًا لاقتحامها
  • تكثيف الخدمات الأمنية بالكنائس والمنشآت ودوريات بالشوارع

واصلت أجهزة الأمن تحقيقاتها مع المتهمين اللذين ألقى القبض عليهما بعد إطلاقهما الرصاص على الخدمات الأمنية أمام كنيسة العذراء بأكتوبر مما تسبّب فى مقتل شرطى.

ويخضع المتهمان إلى تحقيقات مكثفة من قبل قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومن خلال هذه التحقيقات كشف الجانبان عن عدد من المفاجآت حيث اعترفا بأنهما يعملان ضمن خلية إرهابية خططت لاستهداف الكنائس والمنشآت العامة لترويع المواطنين وقاما بالإرشاد عن 12 متهمًا آخرين ضمن أفراد الخلية متواجدين بمحافظة الإسكندرية ومنطقة أكتوبر وقد شنت قوات الامن العام بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطنى ومباحث الجيزة حملة مداهمات لأماكن تواجد باقى أفراد الخلية للقبض عليهم بعد أن تم تحديدهم.

وكانت أجهزة الأمن قد وضعت المتهمين الذين تم القبض عليهما بعد محاولتهما اقتحام كنيسة العذراء بأكتوبر تحت حراسة أمنية مشددة خوفا من محاولة قتلهما أو تهريبهما من قبل باقي أعضاء التنظيم الإرهابى المشترك معهما والمخطط لهذه الأحداث خاصة بعد أن أصيبا خلال الواقعة حيث يخضعان للعلاج وبعد تحسن حالة أحدهما قامت أجهزة الأمن الوطنى بالتحقيق معه حول الحادث الذى قاما بارتكابه لمعرفة أبعاد جريمتهما وما إذا كانت واقعة فردية أم أنهما ينتميان لتنظيم إرهابى والوقوف عليه ومن خلال التحقيقات أدلى المتهم باعترافات خطيرة أوضح خلالها أنهما ينتميان لتنظيم إرهابى وكانوا يقومون بإجراء اجتماعات وخطط حددوا خلالها عددا من الكنائس والمنشآت التى سوف يقومون باستهدافها خلال الفترة المقبلة .

حيث قرر المتهم فى اعترافاته أمام الأمن أن هناك 12 شخصا آخرين ضمن التنظيم متواجدين بعدد من المناطق وكانوا مكلفين بارتكاب عدد من العمليات الإرهابية الأخرى بهدف إحداث حالة من الذعر والفوضى داخل البلاد، موضحا أن باقى المتهمين الذين قام بالإدلاء بأسمائهم وبياناتهم متواجدون بالإسكندرية و منطقة 6 أكتوبر وأنهم قبل ارتكابهم الواقعة كانوا قد خططوا وصوروا عددا من الكنائس رصدوا خلال هذا التصوير الخدمات الأمنية المتواجدها لتأمين كل كنيسة وأوقات تواجدهم بأعداد كبيرة وأوقات تواجدهم بأعداد قليلة حتى يتمكنوا قبل تنفيذ هجماتهم من تحديد الأوقات المناسبة للتنفيذ .

وأضاف أنهم قاموا بتصوير عدد من الكنائس والمنشآت الأخرى بالقاهرة والمحافظات تمهيدا لتنفيذ عمليات وهجمات ضدها وأدلى خلال هذه التحقيقات بالمنشآت التى قاموا برصدها .

ومن جانبها شددت أجهزة الأمن بالجيزة بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بالتعاون مع القطاعات الأخرى وقوات الجيش من تواجدها أمام الكنائس والمنشآت الأخرى وأمر اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتكثيف الدوريات الأمنية المتحركة أمام المنشآت وبالشوارع .

كما وجه اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام بتكثيف الخدمات الأمنية وإجراءات تأمين الكنائس بالمحافظات الأخرى للتصدى لأى محاولات إرهابية .

فى الوقت الذى كثفت فيه القوات بإشراف اللواء مصطفى عصام رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة من حملاتها لمداهمة البؤر المشتبه فى اختباء باقى عناصر الخلية بها للقبض عليهم وكذلك تمت مداهمة عدد من البؤر بالإسكندرية. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى